العدد 5053 - الخميس 07 يوليو 2016م الموافق 02 شوال 1437هـ

الكويت تستورد أجهزة كاشفة للأسلحة وعجائن التفخيخ على منافذها الحدودية

دوريات أمن كويتية أمام أحد المساجد في مدينة الكويت يوم عيد الفطر - epa
دوريات أمن كويتية أمام أحد المساجد في مدينة الكويت يوم عيد الفطر - epa

كشفت مصادر أمنية عن اعتزام الكويت استيراد أجهزة كاشفة للأسلحة والذخيرة وعجائن التفخيخ قريباً، ونشرها على المنافذ الحدودية البرية والبحرية.

وقالت المصادر لصحيفة «الراي» الكويتية في عددها الصادر أمس الخميس (7 يوليو/ تموز 2016) إن هذه الأجهزة تعمل بالأشعة تحت الحمراء، وسيتم نشرها على المنافذ الحدودية البرية والبحرية، ضمن خطوات وزارة الداخلية لمواجهة تهريب السلاح عن طريق هذين المنفذين.

وأضافت المصادر أن وزارة الداخلية اتجهت إلى الحصول على هذه الأجهزة المتطورة بعد ضبط شبكة العبدلي، حيث تبين دخول الأسلحة عن طريق المنفذ البحري وعملية تفجير مسجد الإمام الصادق، حيث دخل الحزام الناسف عن طريق المنفذ البري.

وأشارت إلى أن هذه الأجهزة ستصل خلال شهر تقريباً ليتم تركيبها، لتأمين المنافذ البرية والبحرية أسوة بمنفذ المطار والذي ستتسلم شركة عالمية مسئولية تأمين عمليات التفتيش فيه قريباً.

وشهد أول أيام عيد الفطر المبارك في الكويت أمس الأول (الأربعاء) انتشاراً أمنياً غير مسبوق أمام دور العبادة والمصليات، تمثلت بتزويد رجال الأمن ببنادق «M16» المزودة بالذخيرة مع أوامر صارمة بسرعة التعامل مع الأحداث الطارئة وإذن إطلاق النار عند الخطر.

العدد 5053 - الخميس 07 يوليو 2016م الموافق 02 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً