العدد 5053 - الخميس 07 يوليو 2016م الموافق 02 شوال 1437هـ

هاميلتون يتصدر التجربة الأولى لسباق فورمولا1- البريطاني

سجل بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون أسرع زمن اليوم الجمعة في التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى البريطاني المقرر يوم الأحد المقبل ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- .

وحقق هاميلتون أسرع زمن للفة مسجلا دقيقة واحدة 654ر31 ثانية وتلاه زميله بفريق مرسيدس الألماني نيكو روزبرج، متصدر الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم، مسجلا دقيقة و687ر31 ثانية.

وشكل أداء سائقي مرسيدس في تجربة اليوم على مضمار سيلفرستون مؤشرا لتفوقهما مجددا على الفرق المنافسة في سباق الأحد، وربما تجدد الصراع بينهما.

وكان سائقا مرسيدس قد اصطدما مع بعضهما البعض في اللفة الأخيرة من سباق فورمولا1- النمساوي يوم الأحد الماضي، عندما كان روزبرج في الصدارة، وتجاوزه هاميلتون حينذاك ليفوز بالسباق بينما تراجع السائق الألماني إلى المركز الرابع.

وحذر فريق مرسيدس، في بيان أصدره أمس، سائقيه من تكرار مثل هذه الأحداث مهددا بفرض عقوبات.

وادعى روزبرج اليوم أنه واجه مشكلة طفيفة في النظام الالكتروني لسيارته خلال التجربة.

وأحرز سائق فورس إنديا المتألق نيكو هيلكنبرج المركز الثالث وتلاه في المركز الرابع الألماني سيبستيان فيتيل سائق فيراري والذي اختبر نظام "هالو" لحماية الرأس، ولكنه عانى من عطل في صندوق التروس.

وجاء دانييل ريكياردو سائق ريد بول في المركز الخامس وتلاه كيمي رايكونن الذي جدد عقده اليوم مع فيراري ليواصل المنافسة بسيارة الفريق في الموسم المقبل.

وتقام التجربة الحرة الثانية في وقت لاحق اليوم على أن تقام التجارب الرسمية التأهيلية غدا السبت لتحديد مراكز الانطلاق في سباق الأحد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً