العدد 5054 - الجمعة 08 يوليو 2016م الموافق 03 شوال 1437هـ

حقوق الحكام... جف عرقهم!

حسين الدرازي Hussain.Rashid [at] alwasatnews.com

.

أصبح الحديث عن المستحقات المتأخرة لحكام كرة القدم مبعثاً للملل والضجر؛ نظراً لكثرة تكراره في وسائل الإعلام والصحف، ولكن إلى الآن لم يجد الآذان الصاغية، كونهم لم يستلموا المبالغ المستحقة لهم ليس عن الموسم المنصرم 2015-2016 الذي انتهى قبل أقل من شهرين، ولكن عن الموسم الذي سبقه وهو 2014-2015، وهذا بالتأكيد أمر غير مقبول، فإذا كان اتحاد الكرة يتأخر في مثل هكذا مستحقات، فالعذر كل العذر للأندية التي يطالبها أغلب اللاعبين برواتبهم، بل ويرفعون عليهم شكاوى في لجنة شئون وانتقالات اللاعبين بالاتحاد البحريني لكرة القدم!.

مستحقات الحكام كانت من المفترض أن تكون من الأولويات قبل كل شيء داخل بيت الكرة البحرينية، فهذه حقوق لأشخاص لم يتوانوا ولو للحظة واحدة عن أداء واجباتهم ومهماتهم، وفوق كل ذلك هم يكونون بمثابة «الطوفة الهبيطة» التي يرمي الفاشلون بفشلهم عليهم! فما من فريق يخسر إلا وصب جام غضبه على التحكيم، فهم يعانون من هذه الناحية ومن الشتائم التي تأتيهم باستمرار من المدرجات بلا حسيب أو رقيب، ومن ناحية أخرى لا يحصلون على حقوقهم الكاملة، ولكن على رغم ذلك لم نجدهم يتراجعون لحظة واحدة عن أداء كل ما هو موكل لهم، فلو في مجالات أخرى أو دول أخرى فإننا ربما نجد إضرابات وما شابه!

فكل التحية لهم على هذا الموقف المشرف على رغم كل المعاناة التي يعانوها، إذ أصبحوا في موقفٍ صعب للغاية، وتصوروا أن أحدهم ومن غير ذكر أسماء قد باع سيارته الخاصة من أجل إكمال علاجه؛ كي يعود من جديد للتحكيم بعد أن انقطع عنه، وطبعاً غيرهم بالتأكيد يمر بالكثير من الظروف، وصحيح ان مكافآت التحكيم ليست مبلغاً ثابتاً بشكل شهري من المُمكن أن يتم وضع بعض الخطط والآمال عليه، لكنه في النهاية حق من حقوق الحكام يجب أن يستلموه بأسرع وقت ومن دون أي تأخير أو إلى هذا الحد غير المعقول.

نعلم أن هنالك الكثير من المصاريف على اتحاد الكرة، لكن هذا الأمر ما كان يجب أن يصل لهذا المستوى من التأخير الذي لا يقبله أحد، وكان من الأجدى تنظيم العملية بصورة وتخطيط أفضل، لأن الأمر فيه الكثير من التناقض، إذ كيف يتم التعاقد مع جهاز فني أجنبي للمنتخب بالملايين، بينما مكافآت الحكام في «خبر كان»، وهذا ليس سوى غيض من فيض، فأيضاً ملتقطو الكرات ومسئولهم لم يستلموا مكافآتهم أيضاً، فهل كان الجهاز الفني للمنتخب سيقبل بهذا التأخير الذي يُطبق على الحكام حالياً؟ وهل سيؤخر الاتحاد في الأساس بتسليمه رواتبه! الجواب معروف بالتأكيد!.

إقرأ أيضا لـ "حسين الدرازي"

العدد 5054 - الجمعة 08 يوليو 2016م الموافق 03 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:13 ص

      صدقة خوك دوري محترفين بطيخ دوري تيل

    • زائر 2 | 8:13 ص

      مطلوب حُكام متفرغون برواتب ثابتة اذا كانت هناك رغبة لتطوير اللعبة ، و الى جانب التفرغ مطلوب تدريبهم و ابتعاثهم و إكسابهم الخبرات بشكل تراكمي و إلا سنبقى ندور في ذات الحلقة .

    • زائر 1 | 11:16 م

      هههههه

      وفي ناس في الاتحاد تبغي تسوي دوري محترفين هو بس كلام لو شنو ماعندك تعطي الحكام فلوس عندك تسوي دوري محترفين امبله قعدي إلى ولدش

اقرأ ايضاً