العدد 5054 - الجمعة 08 يوليو 2016م الموافق 03 شوال 1437هـ

الأهلي وباربار يواصلان البحث والتجديد لأربعة وعبدالنبي الجديد

قراءة في تعاقدات أندية كرة اليد مع المدربين

محمد عبدالنبي-الصربي بردراغ-السيد علي الفلاحي-حسين عيسى
محمد عبدالنبي-الصربي بردراغ-السيد علي الفلاحي-حسين عيسى

لايزال الوقت مبكرا للكثير من إدارات الأندية التي لم تجرِ تعاقداتها خلال الفترة الماضية مع الأجهزة الفنية التي ستتولى الإشراف الفني على فرقها خلال الموسم الرياضي الجديد، وخصوصا أن الاتحاد البحريني لكرة اليد كشف عن برنامجه الزمني الجديد للموسم المقبل 2016 /2017 ومعرفة الأندية أن دوري الرجال سينطلق في شهر (أكتوبر/ تشرين الأول المقبل)

واتخذت الأندية سياسة التريث من أجل الوصول إلى أفضل الاختيارات في التعاقدات سواء مع المدربين أو اللاعبين المحليين.

حتى الآن حددت 5 أندية فقط شكل أجهزتها الفنية للموسم المقبل، إذ جددت أربعة منها مع مدربيها في الموسم الماضي، وهي توبلي وسماهيج وأم الحصم والنجمة، فيما كان نادي البحرين أول الأندية التي تعاقدات مع مدرب جديد.

 

باربار وأزمة عقوبة حسين عيسى

يعاني بطل مسابقة الكأس باربار من العقوبة التي فرضها اتحاد اليد على مدربه الوطني حسين عيسى، وإيقافه لمدة موسم رياضي كامل، على خلفية الأحداث التي وقعت في نهاية المباراة النهائية لمسابقة الدوري، وما يجبر النادي على انتظار نتائج الاستئناف الذي تقدم به النادي.

النادي وسط ذلك بالتأكيد يفكر في البحث داخل دهاليز المدربين، وكانت إحدى الشائعات التي ظهرت من أن النادي بدأ مخاطبة المدرب الوطني نبيل طه للإشراف على الفريق الموسم المقبل، من دون أن يؤكد ذلك أي طرف، فيما أكد رئيس جهاز كرة اليد محمد عيسى الشويخ أن النادي يأمل ببقاء المدرب عيسى في منصبه.

 

الأهلي يبحث في تونس والجزائر

فضل الأهلي عدم التجديد للمدرب التونسي محمد أبو غزاله والبحث عن البديل، لذلك اتجهت أنظار إدارة النادي إلى المدرسة التونسية والجزائرية حيث التناغم والتجارب الميدانية الناجحة التي تحققت لفرق النادي على أيدي المدربين التونسيين بالذات.

وعلى رغم أن أبو غزاله قد أجاد في قيادة ألأهلي خلال توليه المهمة الفنية وتمكن من تحقيق بطولتي الدوري والكأس في الموسم الأول وبطولة الكأس في الموسم الثاني وبطولة الدوري في الموسم الثالث، إضافة إلى بطولة الأندية العربية أبطال الدوري للمرة الأولى، فإن الإدارة الأهلاوية ارتأت التغيير، بانتظار ما ستسفر عنه المباحثات.

 

النجمة مع الصربي لموسم ثالث

فضل النجمة مواصلة المشوار مع المدرب الصربي بردراغ للموسم الثالث على التوالي، مفضلا المحافظة على الاستقرار الفني، والعمل أكثر من ناحية التعاقدات مع اللاعبين.

النجمة بإبقائه على مدربه الصربي، فإنه يبقى الوحيد الذي يميل إلى المدرسة الأوروبية، إذ تفضل بقية الأندية المدرب الوطني وبدرجة أقل المدرب العربي، وخصوصا أن المدرب الصربي بردراغ حقق مع الفريق إنجازات تحسب له جعلت الإدارة النجماوية تحافظ عليه للموسم الثالث، بتحقيقه بطولة الدوري الموسم قبل الماضي، وأيضاً وصافة الأندية الآسيوية في بطولتها الأخيرة بقطر شهر (مارس/ آذار الماضي)، غير أن ما يمكن التأكيد عليه أن الموسم الثالث سيكون حاسما للمدرب الصربي من ناحية البقاء أو الرحيل.

 

محمد عبدالنبي يخلف العنزور في البحرين

تعاقد نادي البحرين مع المدرب الوطني محمد عبدالنبي اللاعب السابق في المنتخب ونادي القادسية والنجمة ليكون خلفا للمدرب الوطني علي العنزور الذي قضى مع الفريق ثلاث سنوات.

ويعد المدرب عبدالنبي من المدربين المبتدئين في تدريب فرق الكبار، لكنه شغل منصب المدرب المساعد للمدربين الكبار فترات طويلة اكتسب خلالها الخبرة والتجربة الميدانية التي يأمل أن تساعده في أول تجاربه كمدرب لفريق البحرين.

 

التجديد مصير الفلاحي وعباس وبن ماجد

فضلت أندية توبلي وسماهيج وأم الحصم الإبقاء على أجهزتها الفنية في الموسم الماضي لتواصل معها المشوار في الموسم المقبل، وذلك نظير النتائج والمستويات التي قدمتها هذه الفرق في مسابقات الموسم الماضي.

الفلاحي من جهته سيكون مع توبلي للموسم الثالث على التوالي وهو الذي قاد الفريق لبلوغ الدورة السداسية وكان قريبا من تحقيق إنجاز الوصول إلى المربع الذهبي، فيما إبراهيم عباس سيكون مع سماهيج للموسم الثاني على التوالي بعد أن قاد الفريق الموسم الماضي إلى تحقيق بطولة المجموعة الثانية والفوز بالمركز السابع والفوز بالمخصصات المالية التي تعطى للأندية الثمانية الأولى في مسابقة الدوري، أم نادي أم الحصم فجدد الثقة في المدرب التونسي الصبحي بن ماجد لقيادة الفريق الأول الموسم المقبل وللموسم الثالث على التوالي، بعد العروض المتميزة التي قدمها في مسابقات الموسم الماضي.

 

الانتظار لماذا؟

بقيت 5 أندية لاتزال تراوح مكانها في تحديد أجهزتها الفنية للموسم المقبل، وعلى رغم أن المؤشرات توحي بمحافظة 4 منها على الأقل على الطاقم التدريبي نفسه، فإنها لم تعلن ذلك رسميا وأبقت الباب مفتوحا لاحتمالات أخرى.

الاتفاق أكد انه سيجدد للمدرب الوطني محمد المراغي للموسم الثاني على التوالي، لكن يبقى التوقيع رسميا، فيما أكدت مصادر أن تاسع ترتيب الدوري التضامن سيبقي أيضا على ابن النادي يونس الشيخ مدربا للفريق السنة المقبلة، كما هو الحال عند نادي الشباب الذي يميل إلى الإبقاء على المدرب أمين القلاف، وخصوصًا أن الفريق تحت قيادته حافظ على مركزه بين الكبار، فيما لايزال الغموض عند فريقي الدير والاتحاد في تحديد وجهتيهما في الموسم المقبل.

العدد 5054 - الجمعة 08 يوليو 2016م الموافق 03 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 8:49 م

      والله بعض الناس مضغوطين من النسور
      انا اقول حاسبوا لا تنكسر رقبتكم من لمطالع اللي اكبر منكم

    • زائر 5 | 4:05 ص

      ايضحكون مال باربار امحسسينه انه كله مظلومين ... خلوكم الاهلي اتجيبون البطوله

    • زائر 4 | 3:44 ص

      ابراهيم عباس للموسم الثالث وليس الثاني
      وهناك اخبار تشير الي احتجاج اللاعبين والتجديد شفهي وليس رسمي

    • زائر 3 | 2:09 ص

      استانستون يا الحكام و الاتحاد
      يوم غربلتون باربار

    • زائر 6 زائر 3 | 8:47 ص

      مال الأهلي منقهرين من باربار والسبب غير معروف لدرجة أن المحرق تعاقد مع مدرب لكرة السله الاهلاويين دخلو باربار في الموضوع.اقترح علي باربار اخلون الأهلي يلعبون في الخليجيه وفكون روحهم والله ما بسكتون

    • زائر 2 | 1:14 ص

      على الله يا البارباري

    • زائر 1 | 12:58 ص

      ساعد الله باربار

اقرأ ايضاً