العدد 5054 - الجمعة 08 يوليو 2016م الموافق 03 شوال 1437هـ

الإنجليزي كلاتينبرغ قاضياً لنهائي «يورو 2016»

الحكم كلاتينبرغ يعين لإدارة النهائي
الحكم كلاتينبرغ يعين لإدارة النهائي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أمس (الجمعة) أن الحكم الإنجليزي مارك كلاتينبرغ سيدير المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا، والتي تجمع بين المنتخبين الفرنسي والبرتغال غدا (الأحد).

وسبق لكلاتينبرغ (41 عاما) أن أدار المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين في 28 مايو/ أيار الماضي. وبهذا، سيصبح كلاتينبرغ ثاني حكم يدير النهائي في كل من البطولتين الكبيرتين في عام واحد، إذ سبقه إلى هذا البرتغالي بدرو بروينكا في 2012.

وأدار كلاتينبرغ أيضا نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في مايو الماضي.

والمباراة النهائية غدا ستكون المباراة الرابعة التي يديرها كلاتينبرغ في يورو 2016، إذ أدار خلال البطولة مباريات بلجيكا مع إيطاليا والتشيك مع كرواتيا في الدور الأول وسويسرا مع بولندا في دور الستة عشر. وبهذا، سيكون كلاتينبرغ أول حكم إنجليزي يدير نهائي كأس الأمم الأوروبية، منذ أن أدار مواطنه آرثر هولاند نهائي 1964، علما بأن الإنجليزي آرثر إيليس هو أيضا من أدار نهائي يورو 1960.

وبعدما أدار نهائي دوري أبطال أوروبا في 28 مايو الماضي بين نجم الريال البرتغالي كريستيانو رونالدو ونجم أتلتيكو الفرنسي أنطوان جريزمان، سيدير كلاتينبرغ النهائي الأوروبي غدا في وجود كل من اللاعبين مع منتخب بلاده.

ونال كلاتينبرغ الإشادة على إدارته المحنكة لنهائي دوري الأبطال، علما بأن مسيرته التحكيمية لم تخل من الجدل.

وتعرض كلاتينبرغ سابقا لانتقادات لاذعة على إدارته مباراة الديربي بين إيفرتون وليفربول، كما أوقفه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في 2012 لمدة شهر بعد شكوى من نادي تشلسي ضد الحكم يتهمه فيها باستخدام «اللغة غير المناسبة» ضد اللاعب جون أوبي ميكيل خلال مباراة للفريق أمام مانشستر يونايتد. ولكن تمت تبرئة الحكم بعدها من ارتكاب أي مخالفة.

ويعاون كلاتينبرغ في إدارة النهائي مواطنوه سيمون بيك وجيك كولين كحكمين مساعدين وأنتوني تايلور وأندري مارينر كحكمين مساعدين إضافيين، بخلاف المجري فيكتور كاساي كحكم رابع.

وأوضح الاتحاد الإنجليزي للعبة أن تعيين كلاتينبرغ لإدارة نهائي يورو 2016 يستكمل عامين رائعين من التواجد القوي للحكام الإنجليز على الساحة الدولية، في إشارة لاختيار كلاتينبرغ ومواطنه مارتين أتكينسون لإدارة مباريات نهائية مهمة مثل نهائي يورو 2016 ودوري الأبطال الأوروبي والدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي.

وشارك أتكينسون أيضا في إدارة مباريات يورو 2016.

وقال رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الإنجليزي للعبة ديفيد إيليراي: «يمكن للكرة الإنجليزية أن تفتخر بأن إنجلترا ليست فقط البلد الوحيد الذي يقدم حكمين في يورو 2016 ولكن لتعيين حكامها في إدارة معظم المباريات المهمة».

العدد 5054 - الجمعة 08 يوليو 2016م الموافق 03 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً