العدد 5054 - الجمعة 08 يوليو 2016م الموافق 03 شوال 1437هـ

السنغالي سيسيه رسميا إلى شاندونغ الصيني

أكد شاندونغ ليونينغ الصيني اليوم السبت (9 يوليو/ تموز 2016) تعاقده رسميا مع المهاجم الدولي السنغالي بابيس سيسيه قادما من نادي نيوكاسل الانجليزي لكرة القدم.

وخطف المهاجم الفذ 44 هدفا في 131 مباراة على امتداد أربع سنوات ونصف السنة قضاها في سانت جايمس بارك، فيما بقيت صفقة انتقاله إلى شاندونغ طي الكتمان.

وسجل سيسيه (31 عاما) 22 هدفا لصالح فرايبورغ الألماني في موسم 2010-2011، وهو رقم قياسي ما زال صامدا حتى الساعة لمهاجم إفريقي في الدوري الألماني.

ويعزز قدوم السنغالي قوة الدوري الصيني الممتاز الذي استقطب الثنائي البرازيلي هولك وراميريش والمهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز وآخرين.

وذكر منسق الأحداث الرياضية في الصين اريك غاو خلال زيارته إلى لندن مؤخرا أن الدوري الصيني بات يشكل وجهة هامة للعديد من اللاعبين وسط إغداق الأموال الطائلة من قبل الأندية والشركات الراعية، ولم يخف أن نادي غوان بكين يسعى جاهدا لاستمالة عدد من لاعبي مانشستر سيتي.

وأكد غاو في معرض حديثه أن الإنفاق في الصين أعلى شأنا من المملكة المتحدة: "ليس هنالك من آفاق بالنسبة للرواتب في الدوري الانجليزي الممتاز، بيد أن الأندية الصينية مستعدة لدفع رواتب توازي ثلاثة إضعاف ما يجنيه اللاعب في الدوري الانجليزي".

يذكر أن شركة غاو بصدد تنظيم بطولة في الصين ستشهد مواجهة نارية بين مانشستر سيتي وجاره مانشستر يونايتد الانجليزيين ومدربي الناديين الاسباني جوسيب غوارديولا والبرتغالي جوزيه مورينهو على التوالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً