العدد 5054 - الجمعة 08 يوليو 2016م الموافق 03 شوال 1437هـ

سانتوس: منتخب البرتغال جاهز للتتويج بلقب اليورو

تأكدت مشاركة المدافع البرتغالي المخضرم بيبي في المواجهة المرتقبة لمنتخب بلاده أمام نظيره الفرنسي غدا (الأحد) في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا، والتي يحلم خلالها الفريق الملقب بـ(برازيل أوروبا) بالتتويج بها للمرة الأولى.

وتعرض المنتخب البرتغالي للكثير من الانتقادات بسبب أدائه الهزيل في عدد من مباريات البطولة، فبعد تعادله في مبارياته الثلاث خلال مرحلة المجموعات، وصعوده إلى الأدوار الإقصائية ضمن أفضل أربعة ثوالث في المجموعات الست بالدور الأول، لم يحقق الفريق أي انتصار خلال الوقت الأصلي سوى في مباراته السادسة بالمسابقة، حينما تغلب 2 / صفر على منتخب ويلز في الدور قبل النهائي.

وأشار مدرب منتخب البرتغال فيرناندو سانتوس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم السبت بملعب (دي فرانس) بضاحية سان دوني، الذي سيستضيف مباراة الغد، إلى أنه سيكون أكثر سعادة، إذا احتفظ منتقدوه بآرائهم حال فوز الفريق باللقب.

وقال سانتوس "أريد أن يحتفظوا بآرائهم، ويكرروا ما قالوه من أن الفريق حقق انتصارات غير مستحقة، سأعود إلى البلاد في تلك الحالة وأنا في قمة السعادة".

وأوضح المدرب البرتغالي "سنواجه فريقا رائعا، نحن نكن الكثير من الاحترام للمنتخب الفرنسي، ولكننا نركز على إستراتيجيتنا وسنحاول الفوز".

وكرر سانتوس تصريحاته بأنه كان يرى أن المنتخب الفرنسي أحد المرشحين الأقوياء للتتويج بالبطولة بجانب منتخبي ألمانيا (بطل العالم) وأسبانيا (حامل اللقب) في بداية المسابقة، لكنه قال أن ذلك لا يعني أنهم سيفوزون.

وأوضح سانتوس "إن المنتخب الفرنسي يلعب المباراة النهائية على ملعبه، ولديه الكثير من الإمكانات، ولكنني أعتقد أن البرتغال في طريقها للفوز باللقب".

وأكد سانتوس أن مدافعه بيبي بات جاهزا تماما للمشاركة في اللقاء بعدما تعافى من الإصابة التي تعرض لها في عضلة الفخذ وتسببت في إبعاده عن مباراة الدور قبل النهائي.

وشدد سانتوس وبيبي على أن منتخب البرتغال يتطلع لحصد لقبه الأوروبي الأول، بعدما عجز عن تحقيق هذا الإنجاز بخسارته في المباراة النهائية أمام نظيره اليوناني في نسخة البطولة العام 2004 التي أقيمت بملاعبه.

وأبدى مدرب منتخب البرتغال عدم اهتمامه بعجز منتخب بلاده عن تحقيق أي انتصار على المنتخب الفرنسي منذ العام 1975.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:54 م

      مدرب فرناندو سانتوس هو برازيلي يعني ببساطة بيأخذ بطولة كأس أوروبا شوف إحصائيات : منتخب برازيلي هو بطل خمس مرات كأس العالم يعني راح نهائي أكثر من مرة و منتخب البرتغالي راح نهائي كأس أوروبا 2004 وكان مدرب سكوﻻري هو برازيلي و برتغال ذهب إلى نصف نهائي مع نفس المدرب يعني هل مرة كريستيانو ﻻ تبكي انت بتحمل كأس أوروبا و انت مبتسم و فرحان ( الدون اوروبا )

    • زائر 2 زائر 1 | 5:13 م

      بالمشمش

اقرأ ايضاً