العدد 5055 - السبت 09 يوليو 2016م الموافق 04 شوال 1437هـ

إنجاز تاريخي للبحرين بحلولها ثالثة في بطولة العالم لفنون القتال

فرحة المقاتل عبدالرزاق بالفوز بالمركز الثالث
فرحة المقاتل عبدالرزاق بالفوز بالمركز الثالث

لاس فيغاس - مكتب خالد بن حمد 

09 يوليو 2016

حققت مملكة البحرين، عبر فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة KHK MMA، إنجازا تاريخيا باحتلالها المركز الثالث في النسخة الثالثة لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF، بالتعاون مع منظمة بطولة القتال النهائي (UFC)، التي تجرى منافساتها حاليا بمركز المؤتمرات في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأميركية، وذلك بحصول المقاتل فهد عبدالرزاق على المركز الثالث، لتصبح البحرين أول دولة خليجية وثاني دولة عربية تحقق هذه النتيجة بهذا التجمع الرياضي العالمي.

وأعرب سموه عن فخره واعتزازه بما حققه المقاتل فهد عبدالرزاق في هذه البطولة، مؤكداً أن المقاتل ظهر بمستوى فني قوي عكس مدى التحضيرات الكبيرة التي خاضها خلال فترة الإعداد، والتي كان لها الفضل في نيله المركز الثالث، مهنئا المقاتل عبدالرزاق بهذه النتيجة المشرفة، ومشيدا في الوقت ذاته بالجهود التي بذلها الجهازان الفني والإداري لتجهيز المقاتل لهذه المشاركة.

وقد أشاد سموه بالجهود التي بذلها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة لتنظيم هذه النسخة من البطولة، والتي تعكس حرص واهتمام الاتحاد بتنفيذ الخطة التطويرية للنهوض بهذه الرياضة ودعم المقاتلين الهواة، عبر إقامة العديد من الفعاليات والبطولات، متمينا داوم التوفيق والنجاح للاتحاد في المستقبل.

وكان الشيخ خالد بن حمد وصل إلى مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأميركية، وذلك لحضور منافسات البطولة، التي تشهد مشاركة المقاتل المحترف فرانكي إيدغار بفريق خالد بن حمد، بالنزال الذي يجمعه بالمقاتل البرازيلي جوزيه ألدو.

وقد التقى سموه بالمقاتل إيدغار واطلع على آخر الاستعدادات التي أجراها، تحضيرا لمنافسات هذه البطولة، مطالبا المقاتل بالظهور المشرف وتقديم أفضل المستويات لتحقيق نتيجة مشرفة في هذه المشاركة، وتكرار الإنجاز الذي حققه بنهائيات بطولة القتال النهائي UFC- TUF 22 في (ديسمبر/ كانون الأول الماضي)، عندما فاز وبجدارة على المقاتل الأميركي تشاد مانديز بالنزال الرئيسي للبطولة.

واجتاز إيدغار فحص الوزن الذي أجرته اللجنة المنظمة للبطولة للمقاتلين المشاركين. وقد شهد فحص الوزن تحدياً واضحاً بين المقاتلين وسط صيحات الجمهور الكبير الذي حرص على حضور مجريات الفحص.

من جانبه، أعرب المقاتل فهد عبدالرزاق عن سعادته الكبيرة بتحقيق المركز الثالث في البطولة العالمية، كما أشار إلى أن هذه النتيجة ستكون بداية لدخول عالم الانجازات في المستقبل، مؤكداً أن هذا المركز جاء بعد الدعم الكبير الذي يقدمه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للفريق وللمقاتلين، مضيفاً أن هذا الانجاز أقل ما يقدم للشيخ خالد بن حمد، متمنياً تحقيق المزيد من الانجازات للفريق وللبحرين.

بطولة UFC 200 تنطلق اليوم

تنطلق اليوم بقاعة T MOBILE بمدينة لاس فيغاس منافسات بطولة القتال النهائي «UFC 200»، والتي يشارك فيها 24 مقاتلاً ومقاتلة في 12 نزالاً مليئة بالإثارة والتشويق والتحدي.

وتبدأ المواجهات بثلاث نزالات ضمن فئة UFC FIGHT PASS EARLY PRILIMS، بعدها تقام 4 مواجهات بفئةFS1 PRILIMS. وتختتم المواجهات بـ 5 نزالات هي الأبرز في هذه الليلة ضمن فئة «MAIN CARD»، إذ يواجه المقاتل المحترف فرانكي إيدغار بفريق KHK MMA المقاتل البرازيلي جوزيه ألدو.

العدد 5055 - السبت 09 يوليو 2016م الموافق 04 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً