العدد 5055 - السبت 09 يوليو 2016م الموافق 04 شوال 1437هـ

تعادل الأهلي والزمالك في قمة الدوري المصري

خيم التعادل السلبي على مباراة القمة رقم 112 والتي جمعت نادي الزمالك بضيفه الأهلي أمس السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم ليسدل الستار نهائيا على المسابقة.

وفشل الفريقان في تقديم مباراة جيدة خاصة وان كلاهما فشل في هز الشباك بالإضافة إلى أن اللعب انحصر في وسط الملعب في اغلب فترات المباراة واختفت الخطورة تماما أمام المرميين وكان حارسي المرمى أحمد الشناوي وأحمد عادل عبد المنعم بمثابة ضيوف شرف طوال المباراة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 76 نقطة في صدارة الترتيب علما بأنه كان حسم لقب الدوري في وقت سابق من الموسم، كما رفع الزمالك رصيده إلى 69 نقطة في المركز الثاني.

وحقق الأهلي قبل هذه المباراة الفوز في 23 وتعادل في ست مباريات وخسر في أربع، فيما فاز الزمالك في 20 مباراة وتعادل ثماني وخسر في خمس.

والتقى الفريقان في 11 مباراة سابقة بالدوري فاز الأهلي في 40 مباراة وفاز الزمالك في 25 وتعادلا في 46 مباراة وسجل الأهلي 135 هدفا في تلك المباريات فيما سجل الزمالك 98 هدفا.

ويرجع آخر تعادل سلبي بين الفريقين إلى 30 ديسمبر/ كانون الأول 2010 فيما كان آخر تعادل بينهما في شهر يناير/ كانون الثاني 2015 عندما تعادلا 1/ 1.

ويرجع آخر فوز حققه الزمالك على الأهلي في الدوري لشهر مايو/ أيار 2007، فيما فاز الأهلي في آخر مباراتين جمعتهما بالدوري.

يذكر أن أندية غزل المحلة وحرس الحدود واتحاد الشرطة كانوا قد هبطوا رسميا لدوري القسم الثاني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً