العدد 5055 - السبت 09 يوليو 2016م الموافق 04 شوال 1437هـ

جمعية المعارض والمؤتمرات تزكي أول مجلس إدارة لها برئاسة السعيد

عقدت الجمعية العمومية لجمعية البحرين للمعارض والمؤتمرات اجتماعها الأول بعد قرار إشهارها من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الأحد الماضي (3 يوليو / تموز 2016) بنادي كابيتال بحضور الأعضاء المؤسسين الذين يمثلون القطاع.

وتم خلال الاجتماع تزكية ستة أعضاء لأول مجلس ادارة للجمعية لمدة سنتين وذلك على النحو الآتي:

1 - كاظم السعيد رئيساً

2 - خالد الشرفاء نائباً للرئيس

3 - أحمد الحجيرى أميناً للسر

4 - زهراء طاهر أميناً ماليّاً

5 - فوزى الشهابي عضواً

6 - علي أبل عضواً

من جانبه أعرب كاظم السعيد عن اعتزازه بتزكية هذا المجلس وثقة الأعضاء به، مشيرا الى ان هناك العديد من المهام والأهداف التي ستقوم بها الجمعية لخدمة صناعة المعارض والمؤتمرات في مملكة البحرين.

واشار الى ان هذه الصناعة التي تشمل المعارض والمؤتمرات والملتقيات والمنتديات والندوات وغيرها من فعاليات الأعمال، وتتقاطع مع جميع القطاعات الاقتصادية، باتت من الصناعات المهمة لتعزيز وتنويع النشاط الاقتصادي، وأخذ الاستثمار فيها ينمو ويتوسع في المنطقة والعالم، وأصبح على البحرين ان تعمل على ما يعزز تنافسيتها في هذا المجال، وهناك مشاريع تصب في خدمة هذا الهدف أهمها مشروع مدينة المعارض والمؤتمرات.

ودع السعيد الى تسريع وتيرة انجاز هذا المشروع المهم، كما دعا الى بناء جسور من التعاون والتواصل بين الجهات الرسمية ذات العلاقة وشركات المعارض والمؤتمرات وبلورة الرؤى والخطط والمشاريع الكفيلة النهوض بهذه الصناعة وتعزيز تنافسيتها وخلق كوادر بحرينية مؤهلة ومختصة في كل افرع هذه الصناعة من تخطيط وتنفيذ وترويج وتسويق وخدمات وغيرها من المجالات.

واضاف رئيس جمعية البحرين للمعارض والمؤتمرات أن البحرين مؤهلة بما تملكه من بنى تحتية وخدمات ومقومات ومشاريع لأن تتبوأ مركزاً تنافسيّاً مرموقاً على الصعيد الإقليمي في صناعة المعارض والمؤتمرات، وبالتالي فان الجهود يجب أن تنصب في توفير الإمكانيات والسبل المثلى التي تخدم نمو وتطور هذه الصناعة وتقوية قواعدها وأركانها.

وأشار الى ان الجمعية الوليدة لن تتوانى في بذل كل جهد ممكن من اجل تهيئة الأرضية التي تترجم الإصرار على تحقيق هذا الهدف، مشدداً على ان الجمعية منفتحة على جميع المؤسسات والشركات والوكالات ذات العلاقة للانضمام إلى عضوية الجمعية والعمل مع اصحاب التخصصات والخبرات من أجل تنمية هذه الصناعة وتذليل اي عقبات تواجهها.

وعبر عن أمله في تكاتف جهود جميع الأطراف المعنية من اجل مصلحة هذه الصناعة وتحقيق النمو المستدام لها وتوفيرها للمزيد من فرص العمل لأبناء البلاد، موضحاً أن الجمعية ستتبنى في هذا الإطار لقاءات تشاورية للمعنيين بالقطاع في الفترة القريبة المقبلة، بجانب فعاليات عديدة تخدم أهداف الجمعية.

واختتم السعيد تصريحه بالقول: "ان جمعية البحرين للمعارض والمؤتمرات بإصرار ووعي أعضائها وإدراكهم للدور المنوط بالجمعية في الفترة المقبلة، وما يمكن ان تقوم به في سبيل النهوض بصناعة المعارض والمؤتمرات ستكون فاعلة بعون الله، وعلى أتم استعداد لتبني وتنفيذ كل ما يحقق تطلعات الأعضاء والقطاع لخدمة مسيرة صناعة المعارض والمؤتمرات".

ورحب بانضمام اي طرف معني من شركات ومؤسسات وأفراد لهذه الجمعية والاستفادة من خبراتهم وإسهاماتهم لإحداث نقلة نوعية في مسار الجمعية وهذه الصناعة في البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:51 ص

      ليش بعد ؟!

      في هيئة حكومية وقايمة بواجبها .. ليش طالعين انتو ؟؟ حق الرزة بس ؟

اقرأ ايضاً