العدد 5056 - الأحد 10 يوليو 2016م الموافق 05 شوال 1437هـ

رئيس الوزراء اللبناني يحذر من الاستثمار السياسي لملف النزوح السوري

أكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام اليوم الإثنين (11 يوليو/ تموز 2016) أن بلاده ماضية في تحمل مسؤولياتها في ملف النزوح السوري، داعياً إلى عدم السقوط في افخاخ الاستثمار السياسي لهذا الملف الحساس بالنسبة للبنان والمنطقة والعالم.

وقال سلام، خلال رعايته حفل إطلاق خرائط المخاطر والموارد الذي نظمته وزارة الشؤون الاجتماعية في السراي الحكومي في بيروت اليوم ، إن "المقاربات التي تعتمد هنا وهناك تتفاوت، منها ما هو مؤلم للنزوح وللنازحين وكذلك للمضيفين، منها ما يساعد على التعامل مع هذا الملف بشكل موضوعي بعيدا من المزايدات والاستثمار السياسي".

وأضاف "عندما اعتمدنا في حكومتنا الموقف الواضح الداعي إلى ضرورة دعم المجتمع الحاضن للنزوح ، كان ذلك بداية للمضي في إقرار سلسلة من المشاريع والتوجهات واتخاذ القرارات المناسبة التي تحقق هذه الغاية، وما مشروع خرائط المخاطر والموارد إلا واحد من المشاريع الطموحة التي نأمل أن تساعد في مواجهة هذا التحدي الكبير".

وشكر رئيس الحكومة "الجهات المساهمة في المشروع وخصوصاً السفارة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي "، مضيفاً أن "الأزمة السياسية المستمرة ( في لبنان) لن تثنينا عن مواصلة التصدي، من موقع المسؤولية، لهذا النزوح بكل أبعاده الإنسانية والوطنية".

وقال "النازحون السوريون في لبنان أخوة لنا مقيمون بيننا لظروف حياتية شاقة وصعبة وخطرة مروا فيها في بلدهم، وما كان لهم أن يتركوا منازلهم وقراهم ولا أي موقع من مواقعهم في دولتهم لولا وجود خطر كبير عليهم وعلى عائلاتهم".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً