العدد 5057 - الإثنين 11 يوليو 2016م الموافق 06 شوال 1437هـ

المواصلات: توحيد تعرفة الرحلة الواحدة لجميع مناطق البحرين

طرح تذاكر شهرية بقيمة 14 ديناراً لحافلات النقل الجماعي
طرح تذاكر شهرية بقيمة 14 ديناراً لحافلات النقل الجماعي

المنامة - وزارة المواصلات والاتصالات 

11 يوليو 2016

أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات عن إحداث تغييرات مهمة في شبكة حافلات النقل الجماعي الجديدة، وذلك بعد مراجعة سير حركة الركاب والأماكن الأكثر طلباً في الشبكة بعد مرور أكثر من عام من بدء التشغيل في 2015. إذ قامت الوزارة بالتعاون مع شركة البحرين للنقل العام بتعديل خطوط الشبكة لتغطية الأماكن الأكثر طلباً من قبل المواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى تعديل في جداول عمل الحافلات وتقليل أوقات الانتظار في الخطوط الأكثر طلباً، هذا وستعمل الشركة على تشغيل هذه الخطوط بدءاً من 13 يوليو/ تموز 2016.

تزامناً مع تشغيل الشبكة الجديدة ولتبسيط عملية التنقل، ستقوم الوزارة بتوحيد تعرفة الرحلة الواحدة لجميع مناطق المملكة، وهو خلاف النظام المتبع حالياً والذي تتفاوت فيه التعرفة بحسب طول الرحلة المستغرقة ضمن النطاقات 14 المختلفة، حيث ستبلغ قيمة التعرفة 250 فلساً للرحلة الواحدة. كما ستقوم الشركة ولأول مرة بطرح التذاكر الشهرية الذكية، وذلك لتسهيل عملية الشراء والشحن، بالإضافة إلى تقليل وقت صعود ونزول الركاب من الحافلات طوال فترة الخدمة، وسوف تبلغ قيمة هذه التذاكر 14 ديناراً بحرينياً للشهر الواحد بما يعادل 500 فلس لليوم الواحد، وذلك للتنقل غير المحدود.

وقالت الوزارة إنها تسعى جاهدة إلى تقديم أفضل الخدمات عبر حافلات النقل الجماعي لجميع فئات المجتمع المختلفة، بما فيها ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين، كما تعمل على مراجعة جميع المقترحات المقدمة من الركاب والمعوقات التي قد تواجه البعض، لاتخاذ الإجراءات الضرورية لتسهيل عملية استخدام الحافلات ووصولها إلى مختلف مناطق المملكة.

العدد 5057 - الإثنين 11 يوليو 2016م الموافق 06 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً