العدد 5057 - الإثنين 11 يوليو 2016م الموافق 06 شوال 1437هـ

موراي يستهدف صدارة التصنيف العالمي بعد انتصاره في ويمبلدون

لندن - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

يضع أندي موراي المصنف الثاني عالميا أمام عينيه الآن تجاوز نوفاك ديوكوفيتش إلى قمة التصنيف بعدما انتزع لقبه الثاني في بطولة ويمبلدون للتنس يوم الأحد.

وتأهل موراي - الذي عاد للعمل مع المدرب ايفان لندل الشهر الماضي - إلى نهائي آخر خمس بطولات شارك فيها وفاز في روما وكوينز قبل أن يهزم ميلوش راونيتش بثلاث مجموعات متتالية ليضع حدا لانتظار استمر 36 شهرا من أجل لقب ثالث في البطولات الأربع الكبرى.

ويعني فوز موراي وخسارة ديوكوفيتش في الدور الثالث أن ما يفصلهما الآن في التصنيف العالمي 4845 نقطة.

وأبلغ موراي وسائل إعلام بريطانية "أود الحصول على المركز الأول بالتأكيد.. والطريق إلى ذلك سيكون باللعب كل أسبوع والتركيز في كل بطولة".

وأضاف "إنه هدف بالتأكيد. إنه أمر تحدثت مع فريقي عنه.. وتناقشت مع ايفان حوله".

وتابع "كانت بطولة رائعة بالنسبة لي لكن إذا أردت الفوز بعدة بطولات كبرى أخرى في السنوات القليلة القادمة فيجب أن أصبح أفضل كثيرا. أعرف أنه (ديوكوفيتش) يستطيع العودة بشكل أكثر قوة".

ووصل ديوكوفيتش إلى لندن وهو يحمل ألقاب كل البطولات الأربع الكبرى ولم يكن اللاعب الصربي قد خسر في بطولة كبيرة منذ هزيمته أمام ستانيسلاس فافرينكا في نهائي فرنسا المفتوحة 2015.

وقال موراي: "نوفاك لا يزال اللاعب الأول بكل وضوح الآن. لن يتراجع لمجرد أنه خاض بطولة واحدة سيئة. لا يمكن نسيان ما فعله في آخر 18 شهرا.. كان مذهلا".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:08 ص

      التنس مافي شي شاسع كان الفرق اكثر من 8000 وانا أتوقع هالسنه جوكو بيفقد المركز الأول لصالح موراي لان جوكو بيدخل البطولات القادمه وهو خائف من فقدان التصنيف

    • زائر 1 | 4:44 م

      للحين فارق النقاط شاسع
      يا موراي لا تتخدى الجوكو
      كم مرة مردغك ؟

اقرأ ايضاً