العدد 5058 - الثلثاء 12 يوليو 2016م الموافق 07 شوال 1437هـ

وزير «الأشغال»: كمية القمامة بدأت بالعودة لمعدلها الطبيعي

خلال اجتماعه مع «أورباسير» وعدد من المسئولين

الوزير خلف يجتمع مع فريق الطوارئ
الوزير خلف يجتمع مع فريق الطوارئ

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

12 يوليو 2016

قال وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف إن كميات القمامة بعد إزالة المتراكمة منها خلال الأيام الماضية بدأت بالعودة تدريجياً إلى معدلها الطبيعي.

وأوضح خلف خلال اجتماعه مع شركة النظافة الإسبانية «اورباسير»، يوم أمس الثلثاء (12 يوليو/ تموز 2016)، بحضور رئيس مجلس بلدية المنطقة الشمالية خليفة بوحمود ورئيس مجلس بلدية المنطقة الجنوبية أحمد الأنصاري والمدراء العامين وعدد من مسئولي الوزارة، أن أعمال النظافة يجب أن تستمر بنفس الوتيرة الحالية دون توقف حتى يعود الوضع إلى الصورة التي يرتضيها المواطنون.

وأضاف خلف «كان اجتماعنا يوم أمس لمتابعة أعمال النظافة والاطلاع على آخر المستجدات في هذا الملف، والاستماع لملاحظات فريق الطوارئ وتقييم العمل»، مشيراً إلى «تحسين الوضع بشكل يومي».

وتابع «خلال الأيام الماضية تم إزالة كميات كبيرة من القمامة التي كانت متراكمة حتى وصلنا في بعض الأيام الى إزالة 1300 طن في اليوم، إلا أن هذه الكمية بدأت في التراجع تدريجياً خلال اليومين الماضين، إذ تم إزالة أمس الأول 900 طن، فيما تم إزالة 800 طن يوم أمس، وهذا يعكس طبيعة العودة إلى الوضع الطبيعي فيما يتعلق بإنتاج القمامة»، مشيراً إلى أن الوضع الطبيعي في المحافظتين هو ما بين 550 إلى 600 طن يوميّاً.

وأكد خلف على «ضرورة تفعيل جميع الخدمات فيما يتعلق بالنظافة بأسرع وقت ممكن وخلال الأيام القليلة المقبلة»، وقال «طلبنا من الشركة ضرورة تفعيل جميع خدمات النظافة قبل نهاية هذا الأسبوع، منها إزالة المخلفات الزراعية، والتي بدأت بالفعل، وإزالة أنقاض البناء، والمخلفات المنزلية الصلبة».

وفيما يتعلق بكنس الشوارع قال «بدأت عمليات كنس الشوارع منذ يوم أمس، وقد طلبنا من الشركة تقديم جدول عملي لخط سير هذه السيارات، كما أكدنا على ضرورة تقديم تقرير يومي على جميع الأعمال التي تقوم بها الشركة بمتابعة الأجهزة التنفيذية».

وأضاف «تم مناقشة موضوع تثبيت مسارات العمل بعد القيام بعملية مسح ميداني لجميع المجمعات، لتطبيق الاستراتيجية المتفق عليها على مدى طويل».

وأوضح خلف أن موضوع تراكم القمامة تم السيطرة عليه، وقال «أعتقد أن الموضوع تم السيطرة عليه وخلال الأيام القليلة المقبلة سيعود الوضع طبيعيّاً بالكامل، حتى تتنوع خدمات التنظيف في مختلف الأمور»، مشدداً على «استمرارية الخدمة بشكل كامل ومتوازن في جميع المجمعات والأحياء والمناطق بجودة عالية».

العدد 5058 - الثلثاء 12 يوليو 2016م الموافق 07 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 5:24 ص

      للاسف الخمايم يرمونها عندنا في بر سار. كل يوم يبدأ العمل في وقت متأخر وعمال فري فيزا. خل الصحافة تجي تجوف وتصور.

    • زائر 5 | 2:52 ص

      غير صحيح

      الوزير يقصد محافظة المحرق و الرفاع أما باقي القرى حدث بلا حرج خمايم وروائح وحشرات على كيفكم بالأخص قرى المحافظة الشمالية قرى شارع البديع لا رقيب ولا حسيب لكن المشتكى الى الله وحده

    • زائر 4 | 1:27 ص

      رجعت ميييييين
      شوارع البلد صارت زباله

    • زائر 3 | 1:23 ص

      الشوارع حدث ولا حرج
      الوصخ في كل مكان شكلنه بنصير نفس ازمه لبنان ويا النفايات

    • زائر 2 | 12:44 ص

      تعالوا مدينة حمد شوفوا الوسخ عند البيوت لم يلمس منذ أيام

    • زائر 1 | 12:25 ص

      صح رجعت الي معدلها الطبيعي بالقرب من بيتكم طال عمرك هههه انا اقول قوم من كرسيك اشوي وفتر في القرى وشوف بعيونك اما انك كل يوم اتصرح في الجريده بكلام دون التاكد منه فهذا الشئ الناس تضحك عليه

اقرأ ايضاً