العدد 5058 - الثلثاء 12 يوليو 2016م الموافق 07 شوال 1437هـ

جاسم: أمان مدرباً لـ «طائرة المعامير»... وعودة حسين أحمد

لا نحتاج لمدرب أجنبي لتطوير «الفئات» لأننا نملك كفاءات وطنية

حسين أحمد
حسين أحمد

ذكر رئيس نادي المعامير محمد جاسم لـ «الوسط الرياضي» أن المدرب الوطني عبدالله أمان سيتولى قيادة الفريق الأول للكرة الطائرة للموسم الثالث على التوالي؛ وهو الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية منذ سنوات، وأضاف «كما تم الاستقرار على بقاء المدربين عبدالنبي أحمد ونضال يعقوب في الفئات العمرية».

وأشار جاسم إلى أن النادي يعتمد على أبناء القرية، وأنه لا توجد أي إمكانية للاستعانة بلاعبين من خارجها في الوقت الراهن.

وبشأن طموح مجلس الإدارة في الموسم الجديد، قال: «بكل تأكيد سننشد تحقيق نتائج أفضل من الموسم المنصرم. إذ عانينا العام الماضي من ابتعاد أكثر من لاعب عن الفريق وانتقال البعض الآخر لأندية أخرى، ومن الطبيعي أن يؤثر ذلك على نتائجنا... لكن في الموسم المقبل نعتقد أن الحال سيتغير خصوصاً مع عودة هؤلاء اللاعبين ليشكلوا مع بقية زملائهم فريقاً قادراً على الصعود للمربع الذهبي بدوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة».

وبخصوص اللاعب حسين أحمد الذي انتقل الموسم الماضي لنادي البسيتين على سبيل الإعارة لموسمٍ واحد، قال: «حسين بإذن الله باقٍ مع الفريق في الموسم الجديد وهذا سيرفع من سقف طموحاتنا بكل تأكيد».

وعندما سألناه، عن سبب عدم تعاقد نادي المعامير مع مدرب أجنبي لكي يتولى مهام التدريب في الفئات العمرية (مع المدربين الوطنيين الموجودين) مما قد يساهم في تحسن نتائج فرق النادي، أجاب قائلاً: «أولاً لا توجد الإمكانات المالية... ثانياً، ما هو الفرق بين المدرب الأجنبي والمواطن، لا يوجد فرق، إذ نحن باعتقادنا الشخصي أننا نملك مدربين يملكون الكفاءة، والنتائج التي تحققها فرقنا في الفئات العمرية أفضل من عدة أندية أخرى، لذلك نحن لا نفكر إطلاقاً في فكرة التعاقد مع مدرب أجنبي».

وعندما قلنا له، إذاً ما هي أسباب تراجع النتائج على صعيد الفريق الأول وعدم تطور طموحه منذ سنوات، رد قائلاً: «الأسباب واضحة... وهي أن الأندية الكبيرة متى ما رأت لاعباً مميزاً لديك تحركت بكل قوتها من أجل الظفر بخدماته، ونحن هنا من الصعب أن نقف أمام رغبة اللاعبين وخصوصاً أننا لا نستطيع تعويضهم من الناحية المادية، ومن هذا المنطلق نرى أننا نتعرض لهزات بين الفينة والأخرى على مستوى نتائج وطموحات الفريق الأول للكرة الطائرة».

العدد 5058 - الثلثاء 12 يوليو 2016م الموافق 07 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً