العدد 5058 - الثلثاء 12 يوليو 2016م الموافق 07 شوال 1437هـ

سيئول تعلن مكان نشر نظام ثاد المضاد للصواريخ اليوم

قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إنها ستعلن في وقت لاحق اليوم الأربعاء (13 يوليو/ تموز 2016) المكان الذين سيُنشر فيه نظام ثاد الدفاعي العسكري الأميركي المضاد للصواريخ وهو إجراء أثار غضب الصين ودفع كوريا الشمالية إلى التهديد برد انتقامي.

وأعلنت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة يوم الجمعة إنهما اتخذتا قرارا نهائيا بنشر هذا النظام في كوريا الجنوبية للتصدي لأي تهديد صاروخي من كوريا الشمالية وسط توترات متصاعدة بين الحلفاء وكوريا الشمالية.

وكان الجيش الكوري الشمالي قد هدد يوم الاثنين بالرد على هذه الخطوة من جانب كوريا الجنوبية والولايات المتحدة فور تحديد مكان وتوقيت نشر نظام ثاد.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إنها ستعلن مكان نشر نظام ثاد في الساعة الثالثة مساء(0600 بتوقيت جرينتش) . وقالت إنها تهدف إلى تشغيل نظام ثاد بحلول نهاية 2017 وقالت وسائل الإعلام الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء إنه تم اختيار منطقة سيونجو قرب مدينة دايجو بجنوب شرق كوريا الجنوبية لنشر نظام ثاد . وامتنعت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية عن تأكيد هذه التقارير.

وقالت وسائل الإعلام إن نشر نظام ثاد سيسمح بحماية المنشآت العسكرية الأمريكية الرئيسية في كوريا الجنوبية من الصواريخ الباليستية الكورية الشمالية.

وستقوم الولايات المتحدة بتمويل نظام ثاد.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً