العدد 5058 - الثلثاء 12 يوليو 2016م الموافق 07 شوال 1437هـ

مصادر: إحالة حسام حسن مدرب المصري للمحاكمة بعد اعتدائه على شرطي

القاهرة، الإسماعيلية - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت مصادر قضائية في مصر إن أحد ممثلي النيابة العامة قرر اليوم الأربعاء (13 يوليو/ تموز 2016) إحالة مدرب المصري البورسعيدي حسام حسن إلى المحاكمة الجنائية بتهم تتعلق بالاعتداء على شرطي بعد مباراة في الدوري الممتاز لكرة القدم يوم الجمعة الماضي.

وكانت النيابة قررت حبس حسن (49 عاما) ومساعده حسن مصطفى والمسئول الإداري وليد بدر أربعة أيام على ذمة التحقيقات بعد اتهامهم بمنع شرطي كان يرتدي زيا مدنيا ويحمل كاميرا فوتوغرافيا من أداء عمله والاعتداء عليه وإتلاف الكاميرا وسرقة بطاقة الذاكرة خاصة بها.

وحدثت الواقعة عقب مباراة بين المصري وغزل المحلة في الجولة الأخيرة للدوري الممتاز هذا الموسم.

وقالت المصادر القضائية إن رئيس النيابة الكلية في الإسماعيلية محمد العوضي أحال حسن ومساعديه للمحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنح بالمدينة ووجه لهم تهم الضرب والإتلاف والسرقة.

وأضافت المصادر أن أولى جلسات المحاكمة ستعقد يوم السبت المقبل.

وكان مقررا أن يمثل حسن ومساعداه أمام قاض غدا (الخميس) ليقرر ما إذا كان سيخلي سبيلهم أو سيجدد حبسهم لكن مصدرا قضائيا قال إن قرار الإحالة للمحاكمة يعني أنهم لن يعرضوا على القاضي وسيستمر حبسهم حتى انعقاد المحاكمة.

ويحق للمحكمة أن تخلي سبيلهم على ذمة القضية أو تأمر باستمرار حبسهم.

وقال مصدر أمني في الإسماعيلية إن الثلاثة نقلوا إلى سجن مزرعة طرة بالقاهرة اليوم الأربعاء لدواعي أمنية. وكان الثلاثة محتجزين في معسكر تابع لقوات الأمن على طريق صحراوي يربط بين الإسماعيلية والقاهرة.

وانتهت مباراة المصري وغزل المحلة بالتعادل 2-2 ليهدر الفريق البورسعيدي فرصة إنهاء الموسم في المركز الثالث والتأهل لكأس الاتحاد الإفريقي.

وأظهرت لقطات تلفزيونية اشتباكات بين لاعبي ومسئولي الفريقين قبل أن يركض حسن هداف منتخب مصر عبر تاريخه لأكثر من 30 مترا لينتزع كاميرا الشرطي ويلقيها أرضا.

وتقام مباريات الدوري المصري أمام مدرجات خالية منذ العام 2012.

ويخوض المصري المنتمي لمدينة بورسعيد الساحلية مبارياته في الإسماعيلية المجاورة لأسباب أمنية بعد مقتل أكثر من 70 من مشجعي الأهلي في أحداث عنف تلت مباراة بين الفريقين في الدوري العام 2012. وكان حسن مدربا للمصري في ذلك الوقت.

وعاقب الاتحاد المصري لكرة القدم حسن بالإيقاف ثلاث مباريات وتغريمه عشرة آلاف جنيه (1126 دولارا) بعد أحداث مباراة المحلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً