العدد 5059 - الأربعاء 13 يوليو 2016م الموافق 08 شوال 1437هـ

تعيين رئيس تنفيذي جديد لشركة جي آي بي كابيتال

 عبد العزيز الحليسي  - أسامة بن محمد شاكر
 عبد العزيز الحليسي - أسامة بن محمد شاكر

عين بنك الخليج الدولي أسامة بن محمد شاكر رئيساً تنفيذيا جديدا لشركة جي آي بي كابيتال، التي يقع مقرها الرئيسي بالرياض والمملوكة بالكامل لبنك الخليج الدولي، وذلك اعتباراً من29 يونيو 2016.

ويحظى أسامة بن محمد شاكر بخبرة مصرفية واسعة في العمل مع مؤسسات مالية دولية ومحلية بالمملكة العربية السعودية. وقد شغل مؤخراً منصب المدير العام للرقابة على البنوك بمؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، كما عمل كمستشار اول لوكيل المحافظ للرقابة.

ولدى شاكر خبرة أكثر من 16 عاماً في العمل المصرفي والاستثماري بالمملكة العربية السعودية مع البنك السعودي البريطاني و»إتش اس بي سي» السعودية، حيث شغل خلال عمله مع إتش اس بي سي السعودية مناصب عاليه منها «المدير التنفيذي ورئيس الاستثمار»، ومنصب «المدير التنفيذي ورئيس الاسواق المالية».

وفي تصريح أدلى به بهذه المناسبة نوه الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الدولي عبدالعزيز الحليسي قائلا «يسرني أن أرحب بأسامة شاكر في بنك الخليج الدولي، وإنه لمن حسن الحظ أن ينضم السيد أسامة شاكر لكوكبة الكفاءات البشرية المتميزة في البنك، ونحن على ثقة انه سيقوم بدور نشط في تحقيق التطور الاستراتيجي لشركة جي آي بي كابيتال».

الجدير بالذكر أن شاكر يحمل درجة البكالوريوس في العلوم الإدارية (الأساليب الكمية) من جامعة الملك سعود بالرياض، ودرجة الماجستير في العلوم في الإحصاء من جامعة كولورادو الأميركية. كما سبق أن عمل أيضا بتدريس مادة الإحصاء وتقديم الاستشارات الإحصائية بمعهد الإدارة العامة بالرياض.

العدد 5059 - الأربعاء 13 يوليو 2016م الموافق 08 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً