العدد 5059 - الأربعاء 13 يوليو 2016م الموافق 08 شوال 1437هـ

انتقال دورانت إلى ووريرز يثير مخاوف مفوض الـ «NBA»

كيفن دورانت
كيفن دورانت

أعرب مفوض الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة ادم سيلفر أمس الأول (الثلثاء) عن مخاوفه عقب انتقال كيفن دورانت إلى صفوف غولدن ستايت ووريرز، مؤكدا سعيه الحثيث لسن قوانين وتشريعات تفضي إلى الحفاظ على توازن القوى بين الاندية.

وذكر سيلفر في مؤتمر صحافي على هامش الاجتماع السنوي لمسئولي الدوري السلوي في بلاد العم سام «كي أكون شفافا وصادقا، لا أرى أن هذا الانتقال مثالي بالنسبة لموازين القوى في الدوري».

وغادر دورانت، افضل لاعب في الدوري 2013-2014، اسوار اوكلاهوما سيتي ثاندر للالتحاق بكتيبة المدرب ستيف كير، في عقد لمدة موسمين بقيمة 54 مليون دولار أميركي.

واعتبر سيلفر في سياق حديثه أن الانتقال سليم ولم يخالف القوانين المرعية الاجراء في الدوري الاميركي، لكنه افضى الى هوة بين الاندية التي تخوض غمار الدوري.

وتابع مفوض الدوري بالقول «بحسب رأيي، هنالك فريقان كبيران في الوقت الآني على مستوى الدوري، ويجب العمل على إرساء مقايضة، ولو كانت جماعية، تسمح بانتقال النجوم الى سائر الاندية».

وذكر سيلفر أن مسئولي الدوري الأميركي لكرة السلة بصدد اجراء مفاوضات تهدف لايجاد ارضية، بغية تعزيز مبدا المقايضة الجماعي، واكد احترامه الشديد لمبدا اللاعب الحر (يغدو اللاعب حرا بعد انتهاء عقده) ولقرار دورنت «بما خص دورانت، اتخذ قرارا اعتبره مثاليا».

وعزز قدوم دورانت صلابة ووريرز الساعي لاستعادة اللقب عقب سقوطه في نهائي الموسم المنصرم امام كليفلاند كافالييرز في سلسلة نهائية محتدمة تقدم فيها أبناء كاليفورنيا بثلاث مواجهات لواحدة قبل أن يتجرعوا هزيمة مدوية بطعم العلقم حرمتهم الحفاظ على أغلى الالقاب في عالم الكرة البرتقالية.

وما برح لاعب الجناح يؤدي على ظاعلى مستوى منذ ولوجه اسوار الدوري عام 2007، إذ يبلغ متوسط تسجيله 27.4 في المباراة الواحدة، وسيشكل قوة ضاربة إلى جانب ستيف كوري، كلاي طومسون ودرايموند غرين المشاغب، علماً بأنه حصد جائزة أفضل هداف في 2010، 2011، 2012 و2014.

العدد 5059 - الأربعاء 13 يوليو 2016م الموافق 08 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً