العدد 5059 - الأربعاء 13 يوليو 2016م الموافق 08 شوال 1437هـ

الأهلي يختار «الآسيوية» وباربار يتجه لـ «الخليجية»

الباب مفتوح للشباب والنجمة لمشاركة خارجية

اختار النادي الأهلي مشاركته الخارجية الموسم المقبل في بطولة الأندية الآسيوية لكرة اليد للأندية أبطال الدوري التي ستقام في العاصمة الأردنية (عمان) في (نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل) والمؤهلة لكأس العالم للأندية (السوبر جلوب)، وذلك بصفته بطلا لبطولة الدوري الموسم الماضي.

وفي المقابل، قال رئيس جهاز كرة اليد في نادي باربار محمد عيسى الشويخ لـ»الوسط الرياضي» إن ناديه المتوج ببطولة الكأس في الموسم الماضي لم يرد على خطاب اتحاد اليد بخصوص البطولة التي يرغب بالمشاركة فيها الموسم المقبل حتى الآن غير أنه أكد أن الوجهة المفضلة ستكون البطولة الخليجية التي ستقام في (مارس/آذار العام المقبل) في الدوحة.

وكان مجلس إدارة اتحاد اليد اتخذ قراراً يقضي بمنح كل ناد فرصة لمشاركة خارجية واحدة فقط لكل ناد مع منح أفضلية الاختيار للناديين المتوجين ببطولة الدوري والكأس، فيما كانت أفضلية المشاركة تمنح للنادي بحسب تتويجه في البطولتين المحليتين.

وتمنح وزارة شئون الشباب والرياضة دعماً كاملاً لمشاركة بطل الدوري والكأس، فيما يجب على الآخرين طلب دعم استثنائي، وقامت الوزارة في السنوات الأربع الماضية بتقديم الدعم فعلاً ووصلت عدد المشاركات المدعومة للعبة إلى 4.

وسيكون بإمكان النجمة المشاركة في بطولة الأندية العربية أبطال الدوري أو البطولة الآسيوية كمشارك ثان إلى جانب الأهلي بصفته ثالث الدوري، إذ ستكون مشاركة الوصيف وهو باربار في البطولة الخليجية.

وبالإضافة إلى ذلك، سيكون من حق الشباب العودة للتمثيل الخارجي مجدداً بصفته رابع الدوري والمتأهل للدور نصف النهائي في بطولة الكأس، إما كمشارك ثان في البطولة العربية أبطال الدوري أو في البطولة العربية أبطال الكؤوس التي تقام في مارس كل عام.

العدد 5059 - الأربعاء 13 يوليو 2016م الموافق 08 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:27 ص

      الله يوفقهم ممثلين الوطن

    • زائر 1 | 1:02 ص

      مادري وش قصة البطولات الآسيوية وَيَا الاْردن
      دولة مافيها كرك بد بي اكثر دولة استضافة بطولات
      ليش ماتحاول ادارة الاهلي تنظيم البطولة ?!

    • زائر 3 زائر 1 | 10:34 ص

      اي والله , الاردن لا مستوى ولا جمهور ولا شعبية للعبة مادري شلون يعطونهم تنظيم البطولات؟؟؟

اقرأ ايضاً