العدد 5059 - الأربعاء 13 يوليو 2016م الموافق 08 شوال 1437هـ

اتحاد الكرة الأرجنتيني يعتمد نظاما جديدا لبطولة الدوري المحلي

اعتمدت الجمعية العمومية الاستثنائية للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أمس (الأربعاء) النظام الجديد للدوري الأرجنتيني "السوبر ليغا"، الذي سيطبق في البداية على أندية الدرجتين الأولى والثانية.

ووافق 70 من أصل 71 عضوا في الجمعية العمومية على النظام الجديد المستوحى من الدوريات الأوروبية، بعد أن تم التوصل لاتفاق في الساعات الأخيرة حول حصول أندية الدوري الأرجنتيني في مختلف درجاته على مليارين و500 مليون بيزو أرجنتيني (170 مليون دولار)، وهي أموال ستدفعها الحكومة لهذه الأندية نظير حقوق البث التلفزيوني للمباريات.

وكان ماريو خيناماريا، ممثل اتحاد إقليم روساريو لكرة القدم، هو الصوت الوحيد الذي عارض النظام الجديد، والذي وصف هذا التغيير بـ "الانتحار"، مشيرا إلى إن بنية نظام "السوبر ليجا" الجديد لا تزال مجهولة حتى الآن.

ويعتبر "السوبر ليغا" نظاما إداريا جديدا يشرف على إدارة دوري الدرجة الأولى، الذي يضم 30 ناديا، إذ ستحافظ الإدارة الجديدة على الشكل الحالي للمسابقة في البداية، فيما يقام دوري الدرجة الثانية تحت إشراف إدارة منفصلة ومستقلة ولكنها في النهاية تتبع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.

ويسعى القائمون على شؤون كرة القدم في الأرجنتين من خلال نظام "السوبر ليغا" إلى تحسين العملية التسويقية الخاصة بالبطولات الرئيسية وزيادة الدعم المالي للأندية المتعثرة وإضافة لمسة احترافية على إدارة البطولات.

ويمر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بأزمة طاحنة قد تكون الأسوأ في تاريخه، مما منح الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" مسوغا للتدخل في أعماله.

ومن المقرر أن يقوم الفيفا خلال الأيام القليلة المقبلة بتعين لجنة لتصحيح الأوضاع لإدارة هذا الاتحاد.

وأصبح الاتحاد الأرجنتيني بلا قيادة في الوقت الراهن، إذ باتت الجمعية العمومية الاستثنائية والمكونة من رؤوساء الأندية هي السلطة، التي تدير شؤون كرة القدم في البلاد.

وتعهد رؤوساء الأندية أيضا بإيجاد حل لتسديد الرواتب المتأخرة للحكام، الذين قرروا الدخول في إضراب مفتوح بدء من اليوم الخميس (14 يوليو/ تموز 2016).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً