العدد 5059 - الأربعاء 13 يوليو 2016م الموافق 08 شوال 1437هـ

كأس الاتحاد الإفريقي: قمة مغربية بين الكوكب المراكشي والفتح الرباطي

تبرز القمة المغربية بين الكوكب المراكشي والفتح الرباطي غدا (الجمعة) في افتتاح مباريات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن ربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ويلعب السبت في المجموعة ذاتها النجم الساحلي التونسي حامل اللقب مع الأهلي طرابلس الليبي.

وفي المجموعة الأولى، يلتقي السبت يونغ افريكانز التنزاني مع ميدياما الغاني، والأحد مولودية بجاية الجزائري مع مازيمبي الكونغولي الديمقراطي.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.

يتصدر الكوكب المراكشي بطل 1996 ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من فوزين على النجم الساحلي والأهلي طرابلس بنتيجة واحدة 2-1، ويأتي الفتح بطل 2010 ثانيا بفارق نقطتين عنه بعد فوزه على أهلي طرابلس 1-صفر في الجولة الأولى وتعادله مع النجم الساحلي 1-1 في الثانية.

ويحتل النجم الساحلي المركز الثالث بنقطة واحدة، وأهلي طرابلس المركز الرابع من دون رصيد.

ويحمل النجم الساحلي الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة مناصفة مع مواطنه النادي الرياضي الصفاقسي (4 مرات أعوام 1995 و1999 و2006 و2015).

وفي المجموعة الثانية، يخوض مولودية بجاية الثاني برصيد 4 نقاط مباراة قوية على أرضه ضد مازيمبي المتصدر وله 6 نقاط.

بدأ مازيمبي، بطل دوري أبطال إفريقيا 5 مرات آخرها العام الماضي، البطولة بقوة بفوزه على ضيفه ميديا 3-1 في الجولة الأولى، ثم تغلب على مضيفه يونغ افريكانز 1-صفر في الثانية.

من جهته، كان مولودية بجاية تغلب على ضيفه يانغ افريكانز في الجولة الأولى 1-صفر، ثم تعادل مع مضيفه ميديايا سلبا في الثانية.

يذكر أن مازيمبي توج بلقب مسابقة دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، وجرد من لقبه في الدور ثمن النهائي لنسخة هذا العام على يد الوداد البيضاوي المغربي ويتابع مشواره في كأس الاتحاد.

وفي المباراة الثانية، يبحث كل من يونغ افريكانز وميدياما عن تعويض إهدار النقاط في الجولتين الأوليين قبل أن تتقلص آمالهما في المنافسة على بطاقتي التأهل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً