العدد 5059 - الأربعاء 13 يوليو 2016م الموافق 08 شوال 1437هـ

الإسباني جوميز نويا بطل العالم السابق في منافسات الثلاثي يغيب عن أولمبياد ريو 2016 للإصابة

أعلن فريق وصيف بطولة العالم لألعاب القوى في منافسات "ترياتلون" أو "الثلاثي"، الإسباني خافيير جوميز نويا، أن اللاعب سيغيب عن دورة الألعاب الأولمبية المقبلة "ريو 2016" بسبب إصابته بكسر في الذراع.

وتعرض بطل العالم خمس مرات للسقوط بشكل عمودي مساء أمس (الأربعاء) في نهاية تدريباته بالدراجة بمقاطعة لوجو، الواقعة شمال غرب إسبانيا، حسبما أفاد بعض المقربين منه.

وأضاف أحد المتحدثين باسم اللاعب الإسباني: "بعد أن نهض شعر ببعض الآلام في الذراع الأيسر مما استدعى نقله إلى المستشفى وأثبتت عمليات الفحص بالأشعة عن إصابته بكسر وخلع في المرفق وهو ما يتطلب خضوعه لعملية جراحية اليوم الخميس (14 يوليو/ تموز 2016) مما يعني غيابه عن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية".

وكان جوميز نويا، الحائز على الميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012 والفائز بالمركز الرابع في اولمبياد بكين 2008، يعد أحد أبرز أعضاء البعثة الأولمبية الإسبانية، إذ كانت تنعقد عليه الآمال في حصد إحدى الميداليات لصالح بلاده في "ريو 2016".

وبالإضافة إلى ألقابه العالمية الخمسة، توج جوميز نويا (33 عاما) بلقب بطل أوروبا، كما حصل هذا العام على جائزة أميرة استورياس الرياضية، أحد أرفع الأوسمة في إسبانيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً