العدد 5059 - الأربعاء 13 يوليو 2016م الموافق 08 شوال 1437هـ

استخدام أجهزة الهاتف الذكي يمكن أن يساعد في تزويد المناطق النائية بالخدمات الصحية

قال أطباء في ألمانيا إنه من الممكن أن تساهم أجهزة الهاتف الذكي والإنترنت في تزويد المناطق النائية والريفية بالخدمات الصحية.

وقال الطبيب ماري تسيجموت، رئيس المؤتمر الثاني عشر الذي يعقده قطاع اقتصاد الصحة حاليا في مدينة روستوك شمال ألمانيا، إن التقنية الجديدة يمكن أن تحسن الخدمات الصحية في هذه المناطق التي يصعب الوصول إليها بشكل منتظم أو في الوقت المناسب.

ويتشاور نحو 600 خبير في روستوك اعتبارا من اليوم الأربعاء وحتى يوم غد الخميس حول موضوع "الصحة 2016، اقتصاد الصحة في العالم الرقمي".

ويستطيع المرضى من خلال هذه التقنية على سبيل المثال التواصل مع مراكز الرعاية الصحية عن بعد، باستخدام تطبيقات خاصة على أجهزة الهاتف الذكي، والحصول من هذه المراكز على نصائح العاملين بهذه المراكز حسبما أوضح تسيجمونت.

وأشار رئيس وزراء ولاية ميكلينبورج فوربومرن، اِرفين سِلِرينج، الذي يستضيف المؤتمر إلى أن الرقمنة هي المجال الواعد مستقبلا في الاقتصاد وقال إن هذه الرقمنة تتطلب طرقا خاصة في عالم الطب وحلولا تختلف عن الحلول المعهودة في قطاع الصناعة على سبيل المثال.

وشدد سيلرينج على ضرورة إشراك جميع العاملين في قطاع الرعاية الصحية في تطوير البنية التحتية لبرامج الحاسوب التي تستخدم في مساعدة المرضى عن بعد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً