العدد 5059 - الأربعاء 13 يوليو 2016م الموافق 08 شوال 1437هـ

ايران تحتج على مشاركة نواب مصريين في لقاء للمعارضة الايرانية في فرنسا

استدعت السلطات الايرانية المشرف على مكتب رعاية المصالح المصرية في طهران للاحتجاج على مشاركة اعضاء من مجلس الشعب المصري في اجتماع للمعارضة الايرانية في المنفى في التاسع من تموز/يوليو بالقرب من باريس، حسبما اوردت وكالة الانباء الرسمية "إرنا".

وتابعت الوكالة ان رئس الدائرة الاول للشرق الاوسط وشمال افرقا بوزارة الخارجة الارانة اعتبر ان "مشارة عدد من نواب البرلمان المصري في ملتق" اللمجلس الوطني للمقاومة الايرانية (المعارضة في المنفى) يشكل "تدخلا في شؤون اران الداخلة".

واتهمت ايران النواب المصريين بدعم "زمرة ارهابية"، في اشارة الى مجاهدي خلق، التشكيل الرئيسي في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية.

وطالب المسؤول الايراني "المسؤولن المصرن باتخاذ ساسات مبدئة ومسؤولة للحفاظ عل الهدوء والاستقرار ف المنطقة".

واد المشرف عل مكتب رعاة المصالح المصرة الذي لم تذكر الوكالة اسمه عل ساسة القاهرة المبنة عل عدم التدخل ف شؤون الدول الداخلة، وقال انه سنقل الاحتجاج الى سلطات بلاده.

وقال عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشعب المصري ابراهيم عبد الوهاب لوكالة فرانس برس من باريس ان مشاركته مع تسعة نواب وشخصيات من البلاد في الاجتماع الذي تم في لوبورجيه جاء تلبية لدعوة.

وقطعت ايران علاقاتها مع مصر في العام 1980 بعيد الثورة الاسلامية احتجاجا على توقيع اتفاق سلام بين القاهرة واسرائيل. ويتمثل البلدان من خلال شعبة لمصالحه في عاصمة البلد الاخر.

واستدعت السلطات الايرانية السفير الفرنسي في طهران الاربعاء للاحتجاج على انعقاد الاجتماع في فرنسا.

ويتخذ المجلس الوطني للمقاومة الايرانية من فرنسا مقرا، وهو ائتلاف سياسي يضم مجموعات من المعارضين الايرانيين، ابرزهم "مجاهدو الشعب" المنظمة التي اعتبرها الاتحاد الاوروبي ارهابية حتى العام 2008 والولايات المتحدة حتى العام 2012.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:23 ص

      1

      الكلام في السياسه ليس هكذا بل (حجي يهالو ) في الفريج كلامك آغا.

    • زائر 1 | 6:59 ص

      شوف من يتكلم!
      يا إيران أنت سميتي شارع بإسم المجرم الإرهابي خالد الإسلامبولي الذي اغتال الرئيس أنور السادات و تحتجين على مشاركة مصريين في مؤتمر للمعارضة؟؟!!
      لكن تدرين، خوش شيء .... دام الموضوع مزعج لك بهذه الصورة و لا يهمك نحن الدول العربية إن شاء الله كل يوم نرعى المعارضة الإيرانية في مؤتمراتها و نوفر لها كل الدعم المادي و المعنوي ... عرفنا لكم.

    • زائر 4 زائر 1 | 9:50 ص

      الدعم المالي للمعارضة الايرانية
      ياريت صاحب التعليق يبدأ بنفسه ويستقطع من راتبه الشهري نسبة مئوية يدفعها بصورة منتظمة شهريا للمعارضة الايرانية
      يعني قول وفعل مو بس بالكلام

اقرأ ايضاً