العدد 5059 - الأربعاء 13 يوليو 2016م الموافق 08 شوال 1437هـ

حميدان يفتتح معسكر "قادة المستقبل" الشبابي

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

افتُتحت فعاليات معسكر "قادة المستقبل" مساء اليوم الخميس (14 يوليو/ تموز 2016)، والذي تنظمه جمعية ذخر البحرين، ويستمر على مدى ثلاثة أيام، وذلك في مقر جمعية بيوت الشباب في الرفاع، بحضور رئيس الجمعية عيسى القاضي.

وتهدف هذه الفعاليات إلى المساهمة في إثراء المجتمع الشبابي، واحتضان الشباب المتطوعين تحت سقف واحد؛ سعياً إلى تبادل التجارب والمعرفة مع صناع القرار وذوي الخبرة، وذلك برعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان.

وفي كلمة له، تحدث حميدان حول مفاهيم القيادة الناجحة، مستعرضاً أبرز تلك المفاهيم، مؤكداً أن القيادة فطرة في الإنسان حباه الله بها كسلوك إنساني تلقائي بسيط، ووهبه الإمكانيات والقدرات اللازمة ليكون قائداً، فهناك من ينمي هذه القدرات ويعززها ويحسن استغلالها خلال مسيرته ومحطاته في الحياة، وهناك من يتجاهلها ولا يصل إلى الغايات المحددة.

وذكر حميدان أن هناك مجموعة من الأسس التي لابد من تحلي القائد بها، والتي تأتي من خلال تجارب متراكمة عبر سنوات طوال، أبرزها التثقيف الذاتي، من خلال القراءة والاطلاع المستمرين، بحيث تتشكل لدى الإنسان الراغب في الدخول إلى معترك الحياة ثقافة وأفق واسعين، فضلاً على أهمية الاطلاع على تجارب الآخرين وقصص نجاح الرواد.

وشدد على أهمية تحلي القائد بالأخلاق الدمثة والتقيد بالقيم المتمثلة، على سبيل المثال لا الحصر، في احترام الوقت، حسن الإصغاء إلى الآخرين، كي يحظى الشخص بالقبول في محيطه، وبالتالي يتمكن من تحقيق النجاح المنشود.

من جانبه، وجه رئيس جمعية ذخر البحرين جزيل الشكر والتقدير إلى وزير العمل والتنمية الاجتماعية على رعايته معسكر شباب المستقبل، وسعيه الدؤوب نحو تنمية الجمعيات الشبابية والارتقاء بالعمل التطوعي في البحرين، مشيداً في هذا السياق ببرنامج المنح المالية الذي أطلقته الوزارة قبل سنوات، وتعمل من خلاله على تمويل المبادرات التنموية الناجحة التي تتقدم بها المنظمات والجمعيات الأهلية.

ويأتي معسكر قادة المستقبل ضمن سلسلة من البرامج القيادية الصيفية التي تنظمها جمعية ذخر البحرين بهدف خلق جيل قيادي متسلح بالعلم والمعرفة، وإعداد وتأهيل الشباب وتزويدهم بالمهارات التي تمكّنهم من القيام بالأعمال التطوعية على أسس صحيحة، والتي ترتكز على التعليم من خلال التطبيق العملي المباشر، ما يساعد على غرس مفاهيم العمل والإنجاز والمسئولية الاجتماعية لدى الشباب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً