العدد 5060 - الخميس 14 يوليو 2016م الموافق 09 شوال 1437هـ

مقتدى الصدر يطالب بمحاكمة الفاسدين وتشكيل حكومة مستقلة من التكنوقراط في العراق

خرج عشرات الآلاف من اتباع مقتدى الصدر صباح اليوم الجمعة (15 يوليو / تموز 2016) في مظاهرات شعبية في ساحة التحرير في ظل اجراءات أمنية مشددة.

وشارك في المظاهرات الحاشدة التي اكتظت بها ساحة التحرير زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

والقيت في المظاهرات كلمة مقتدي الصدر من قبل احد أتباعه وتضمنت المطالب "إقالة جميع الفاسدين من مفاصل الدولة و لاسيما الرئاسات الثلاثة في حال ثبت تقصيرهم وتقديم الفاسدين الى محاكم عادلة ، وإلا فإن الشعب كفيل بمحاكمتهم. وإلغاء المحاصصة في المناصب الحكومية وتشكيل حكومة مستقلة من التكنوقراط.

وتضمنت المطالب أيضا استقالة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات البرلمانية في العراق، واختيار اعضاء جدد غير خاضعين للمحاصصة الطائفية واعتماد النزاهة ودعوة البرلمان العراقي للتصويت على الاصلاحات الجدية على ان تكون الجلسات علنية، وان تبث مباشرة عبر وسائل الإعلام ودعوة القضاء العراقي إلى الابتعاد عن المحاصصة والعمل بحيادية واستقلال.

وأكد في خطبته قائلا "اننا اليوم نقف مع جيشنا العراقي والقوات الامنية في محاربة ا لارهاب ونبارك لهم انتصاراتهم ونقف خلفهم لتحرير جميع المناطق ومنها الموصل".

وجرت المظاهرات في نفس المكان الذي استعرض فيه يوم أمس رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قطعات مختلفة من القوات العراقية بمناسبة ذكرى يوم تموز الذي أطاح بالنظام الملكي عام .1958

وشهدت ساحة التحرير اجراءات أمنية مشددة وانتشار كثيف للقوات العراقية من جيش وشرطة واجهزة أمنية واستخبارية وتحليق مروحيات في سماء المنطقة المكتظة بالمتظاهرين.

كان العبادي دعا إلى تأجيل الخروج في مظاهرات في الوقت الحاضر لتجنب حدوث فوضى في وقت تنشغل القوات العراقية بمحاربة تنظيم داعش في مختلف مناطق العراق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 5:00 ص

      محد مدوخ العراق اللي الفساد والمفسدين , وداعش حصلو بيئة خصبة ويا الخونة والمفسدين اللي بكم ربية يبيع انسانيته , .. المشكلة الكل يبوق على ثقيل ومو مسوين شي للشعب. ثروات العراق وين ماتدري والبلد ما قاعد يتقدم . بس يخلصون من داعش بيطلع ليهم شي يعفسها.

    • زائر 4 | 6:47 ص

      صراحة مو وقتها وما عنك سالفة أول خل الجيش والحشد الشعبي يسون الدواعش طحين ويحررون ويطهرون
      العراق من رجس ونجس داعش.. بعدين تعال تكلم عن محاسبة الفاسدين وشكل لك حكومة تقنو..........راط

    • زائر 6 زائر 4 | 10:21 ص

      اى جيش انت تتكلم عنه هو العراق فى جيش وطنى الحين كل إلى هناك .....موالية و .....الشعبى

    • زائر 3 | 6:23 ص

      أنت تطالب بمحاكمة كل أعضاء الحكومة والبرلمان لأنه و بحسب إعتراف مشعان الجبوري كلهم فاسدون وهو واحد منهم! وهذا غير معقول لأن من هو مطلوب منه إصدار القرار رسمياً هو أيضاً فاسد !!!

    • زائر 2 | 5:54 ص

      أنت استريح في بيتكم أو أذهب وقاتل المجرمين التكفيريين

      أما تدعو للمظاهرات والفوضى فتصبح مشبوهاً

اقرأ ايضاً