العدد 5061 - الجمعة 15 يوليو 2016م الموافق 10 شوال 1437هـ

انطلاق فعاليات الدورة 16 حول فقه السلم والتعايش في الشارقة

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت اليوم السبت (16 يوليو/ تموز 2016) بمسجد المغفرة في الشارقة فعاليات الدورة السادسة عشر بشأن فقه السلم والتعايش في الشريعة الإسلامية، والتي ينظمها المنتدى الإسلامي في الشارقة تحت شعار (أفشوا السلام) في الفترة من 16 – 28 يوليو الجاري، برعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، بحضور عدد كبير مشاركين من داخل وخارج الدولة، ويحاضر فيها عدد من العلماء الأجلاء في مواضيع علوم الكتاب والسنة في فقه التعايش السلمي.

ونقل مركز الشارقة الإعلامي عن الأمين العام للمنتدى الإسلامي في الشارقة، ماجد عبدالله بوشليبي قوله في تصريحات صحافية، إن قراءتنا في مسيرة هذه الدورات العلمية الموفقة والمباركة، في نسخها السابقة التي نظمها المنتدى الإسلامي نجد منجزاتها ملموسة، فقد حققت هذه الدورات ثروة معرفية وثقافية قل نظيرها مما جعلها تسهم إسهاماً كبيراً في خلق مجتمع المعرفة الذي يصبو إليه صاحب الشارقة.

وأشار الى عنوان الدورة بأنه يتماشى مع سياسة دولة الإمارات المرتكزة على دعائم التعايش السلمي بين جميع الجنسيات والفئات في المجتمع، التي تؤكد الدورة أن هذا التوجه منبثق من ديننا الحنيف الذي يدعو إلى السلم والانسجام بين الناس بهدف ترسيخ الاستقرار والأمان في المجتمع.

وأوضح أن الدورة العلمية تعقد بنظام دروس المساجد والنمط التقليدي لتلقي العلوم الشرعية حول الشيخ وفي رحاب المسجد، ويتضمن البرنامج أربع محاضرات يومياً في خمسة مباحث علمية خصصت عن فقه السلم والتعايش في الشريعة الإسلامية.

من جهته قدم أستاذ الفقه وأصوله في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الشارقة، الشيخ محمد سليمان النور كتاب مختصر في (علم أصول الفقه) المحاضرة الأولى بعنوان علم أصول الفقه (الكافل بنيل السول في علم الأصول) والتي تناولت أبواب الكتاب العشرة، وأستعرض خلالها نماذج الأصول المعتمدة بين طياته.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً