العدد 5062 - السبت 16 يوليو 2016م الموافق 11 شوال 1437هـ

غرائب ونفائس المقتنيات تُدهش حضور «معامير أنتيك بازار»

المزاد على مقتنيات العارضين شهد حضوراً كبيراً-تصوير محمد المخرق
المزاد على مقتنيات العارضين شهد حضوراً كبيراً-تصوير محمد المخرق

أدهشت مقتنيات «معامير أنتيك بازار» من المجسمات والساعات والملابس والوثائق والكتب التي يعود بعضها إلى العهد العثماني، وبعضها يزيد عمره على 200 إلى 300 عام، حضور المزاد في ثاني أيام معرض وسوق المقتنيات والحرف اليدوية والشعبية بتنظيم من جمعية المعامير الخيرية، بالتعاون مع نادي المعامير الثقافي والرياضي.

واختتمت فعاليات البازار مساء أمس السبت (16 يوليو/ تموز 2016) بعد أن خصص اليوم الأخير في الفترة الصباحية والمسائية لتعريف جمهور المواطنين والمقيمين بأجنحة العارضين، فيما خصصت الفترة المسائية لمحاضرة حول تاريخ قرية المعامير قدمها مدير موقع «سنوات الجريش» الباحث جاسم آل عباس.

وفيما يتعلق بالمزاد، فقد استقطبت الأواني التاريخية والوثائق والنفائس والغرائب من التحف المتخصصين وجامعي التراث والمقتنيات بإدارة كل من الباحثين صادق جعفر فضل وصلاح خليفة المهيزع، ولم يقتصر المزاد على المقتنيات النادرة والفريدة، بل قدم العارضون منتجات الحرف اليدوية المميزة للحضور، وقد أثنى رئيس مجلس إدارة جمعية المعامير الخيرية علي عبدالحسين على اهتمام المشاركين والحضور بتبادل المعلومات والمعارف المتعلقة بالتراث البحريني والخليجي والعربي، كما عبّر عن سروره لكون قرية المعامير تحتضن أبناء البحرين من كل المناطق وكذلك المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي.

من جانبها، اعتبرت رئيس اللجنة المنظمة ورئيس اللجنة النسوية بجمعية المعامير الخيرية زهرة حرم أن هذه التجربة الأولى وقد حققت إقبالاً لافتاً حيث ستخضع للتقييم من كل الجوانب، إلا أن من أهم أركان نجاحها هو الالتزام والاهتمام من جانب جامعي التراث والمتخصصين وعشاق التراث والمقتنيات لنشر ثقافة التراث الأصيل والحفاظ على الهوية الوطنية.

منصة عرض المقتنيات مع شرح من جامع التراث صادق فضل
منصة عرض المقتنيات مع شرح من جامع التراث صادق فضل

العدد 5062 - السبت 16 يوليو 2016م الموافق 11 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:22 م

      الشكر يوصل ألى أعضاء جمعية البحرين للطوابع .وكذلك عمود المزاد صلاح المهيزع ووالى ألي قدمو الهدايه وريعها للجمعيه منهم صلاح ووسيم العرادي وراشد جلال وصادق فضل .والمزايدين الخليجيين وكل من باع وأشترى في المزاد.وهو اليوم الأهم في المهرجان مع العلم كان في ذلك اليوم مزاد لصلاح في عراد الاسبوع ولكن مساهمه نقله الى المهرجان ويشكر عليه....أخوكم السيد شرف المرزوق.صاحب أنتيك في المنامه.وكذلك لا أنسى على مساعد والآخرين

    • زائر 2 | 8:28 ص

      مشاء الله كان شي جميل جدا. نشكر الصندوق على هل المهرجان الجميل كم نشكر اخ محمد مرهون. ابو كرار على المتحف الجميل بصراحه كان احلى ركن في الصاله

    • زائر 1 | 10:10 م

      كل الشكر والتقدير إلى مجلس إدارة جمعية المعامير الخيرية وإدارة نادي المعامير على تنظيم هذا الصرح الوطني والأرث الكبير الذي كان يمارسه آبائنا وأجدادنا ..، ونحن بدورنا أهالي قرية باربار نكن كل الأحترام والتقدير على ما بذلتموه من جهد وعمل على استضافتكم هذا المعرض معامير انتيك بازار.
      قرية باربار( مأتم الأمام الرضا).

اقرأ ايضاً