العدد 5062 - السبت 16 يوليو 2016م الموافق 11 شوال 1437هـ

جراحة العظام بمركز رويال البحرين الطبي

انستاشيا أثاناسيو
انستاشيا أثاناسيو

يشكل الرياضيين والمهتمين بالرياضة بالإضافة لكبار السن قليلي الحركة النسبة الأكبر من المصابين بإصابات الركبة والتي باتت منتشرة بشكل كبير بينهم حيث أبدوا مخاوفهم من الاصابة بها. 

ووفقاً للأكاديمية الأمريكية لجراحي العظام فإن إصابات الرباط الصليبي الأمامي تُعد هي الأكثر شيوعاً بين إصابات الركبة، ويعتبر الرباط الصليبي الأمامي أحد الأربطة الأربعة التي تربط العظام بالركبة وتحدث هذه الاصابة عادة نتيجة ارهاق أو تمزق الأربطة. وحسبما أكدته الأكاديمية الأميركية فإن نصف اصابات الاربطة الصليبية تسبب اضراراً على مناطق اخرى في الركبة بما في ذلك الغضروف المفصلي، القطعة الوتدية من الغضروف التي تعمل على امتصاص الصدمات لمفاصل الركبة وعادةً ما يتم علاج هذه الاصابات بالتدخل الجراحي.

وتعليقاً على ذلك، تشير استشارية طب وجراحة العظام والطب الرياضي في مركز رويال البحرين الطبي، انستاشيا أثاناسيو، إن إصابات الركبة وإصابات العظام شائعة جداً، خصوصاً بين الرياضيين وكبار السن وعادة ما تحدث هذه الاصابة بسبب التواء أو حركة سريعة حينما تكون القدم ثابتة والركبة منحنية حيث تسبب هذه الإصابات ألماً، قفلاَ، قلقلة، وانتفاخ في الركبة. ويتم علاج معظم الحالات البسيطة عن طريق العلاج الطبيعي أما الإصابات الخطيرة فتخضع لعملية جراحية وعادة ما يتماثل المريض للشفاء بعد وقت قصير من إجرائها.

وتختص استشارية طب وجراحة العظام والطب الرياضي في مركز رويال البحرين الطبي الرفاع، انستاشيا أثاناسيو، بتشخيص وعلاج ومتابعة العديد من حالات مشاكل العظام - الإصابات الرياضية، حالات اصابات الركبة، استبدال مفصل الورك، التهاب المفاصل ومشاكل عظام الأطفال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً