العدد 5062 - السبت 16 يوليو 2016م الموافق 11 شوال 1437هـ

انطلاق اختبار القدرات العامة بجامعة البحرين للطلبة الراغبين في الالتحاق بها

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلق في جامعة البحرين اليوم الأحد (17 يوليو/ تموز 2016) اختبار القدرات العامة للطلبة الراغبين في الالتحاق بها في العام الجامعي المقبل 2016 /2017، إذ تعد تأدية الاختبار شرطاً من شروط القبول في الجامعة.

ويجرى الاختبار خلال الأسبوع الجاري بحسب المسارات في الحرم الجامعي بالصخير ابتداء من الساعة التاسعة صباحاً. ويقيس الاختبار - الذي لا يحتاج إلى استعداد مسبق - القدرة على الفهم، والاستدلال، والتحليل الرياضي.

وأكدت اللجنة المنظمة أن الطلبة توافدوا إلى الجامعة بحسب المواعيد المعلنة لهم، وجرت الأمور بانسيابية، في ظل تعاون الطلبة وأولياء أمورهم.

ويعد الاختبار أحد شروط القبول في الجامعة، ويمثل نسبة 15 في المئة من المعدل التنافسي الذي يعول عليه في توزيع الطلبة على البرامج الأكاديمية المختلفة، بينما تمثل المقابلة الشخصية 15 في المئة، ومعدل الثانوية العامة 70 في المئة.

وأجرى الاختبار اليوم طلبة توحيد المسارات علمي، وطلبة وطالبات المسار العلمي، وطلبة المسار الصناعي، وطلبة مسار التلمذة المهنية صناعي.

ومن المقرر أن تجري الاختبار يوم غدٍ (الإثنين) طالبات مسار توحيد المسارات تجاري في القاعة رقم (18) والصالة الرياضية، وطلبة وطالبات مسار التلمذة المهنية تجاري في الصالة الرياضية. في حين تجري الاختبار طالبات مسار توحيد المسارات علمي في الصالة الرياضية بعد غدٍ (الثلثاء) 19 يوليو الجاري.

وفي الأربعاء المقبل (20 يوليو الجاري) يجري الاختبار طلبة وطالبات المدارس الخاصة في القاعة رقم (18). أما اليوم الأخير الذي يصادف الخميس (21 يوليو الجاري) فقد خصص لطلبة وطالبات مسار توحيد المسارات أدبي حيث يؤدون الاختبار قي القاعة رقم (18)، في حين يقدم الاختبار طلبة مسار توحيد المسارات تجاري، وطلبة المسار التجاري، وطلبة المعهد الديني، ويقدم الاختبار طلبة وطالبات المسار الأدبي في الصالة الرياضية في اليوم نفسه.

وحثت اللجنة المنظمة الطلبة على معرفة زمان الاختبار ومكانه والحضور قبل نصف ساعة على الأقل من بدء الاختبار، مصطحبين معهم البطاقة السكانية أو ما يثبت الشخصية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً