العدد 5062 - السبت 16 يوليو 2016م الموافق 11 شوال 1437هـ

"التنمية الاقتصادية": معدل النمو الحقيقي على أساس سنوي وصل إلى 4.5% في الربع الأول من العام الجاري  

كشف الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي بأن "معدل النمو الحقيقي على أساس سنوي وصل إلى 4.5% في الربع الأول من 2016، وبلغت مساهمة القطاع غير النفطي نسبته 2.2 %من الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في حين ساهم القطاع النفطي بما نسبته 2.3%".

جاء ذلك خلال العرض الشامل الذي قدمه الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية اليوم الأحد (17 يوليو/ تموز 2016) في الاجتماع الذي ترأسه ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، حول المؤشرات الاقتصادية للمملكة، والتقدم في تنفيذ استراتيجية المجلس لتطوير عدد من القطاعات الاقتصادية ومنها قطاعات الخدمات المالية وتكنولوجيا معلومات الاتصال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:58 ص

      للاسف، هذه النسبة لاتمثل اي واقع، الواقع ان غلاء و اعباد المعيشة زادت و الدعم تبخر و ديون الناس و الدين العام في ازدياد والضرائب قادمة اما الشركات و البنوك اما تهرب او تقلل من عملياتها وتتوسع في الجوار، انا لا اعرف كيف حسبت هذه الارقام لكن الارقام الرسمية مثلا البطالة معتمدة على عدد المسجلين في قائمة وزارة العمل.3.3% ابدا غير مطابقة للواقع الذي اقرب 33%. نريد تخبرونا واقع لا كلام جرائد ايها المجلس الموقر

اقرأ ايضاً