العدد 5063 - الأحد 17 يوليو 2016م الموافق 12 شوال 1437هـ

بالفيديو... لندن ودبي ونيويورك على موعدٍ مع عشاء بتقنية 3D

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

أنت على موعدٍ مع فرصة الاستمتاع بعشاءٍ مطبوع بتقنية الـ3D، مع أدوات وأثاث ثلاثي الأبعاد أيضاً، فقط إن تواجدت في لندن في الخامس أو السادس أو السابع والعشرين من يوليو/تموز.

من المقرر أن يتم افتتاح مطعم Food Ink الذي يقدم نفسه كـ "أول مطعم ثلاثي الأبعاد في العالم" في لندن بعد ظهوره البارز في هولندا. ويمثل هذا الافتتاح بحسب تقرير لموقع "هافينغتون بوست"، في لندن بداية جولة عالمية للشركة خلال عام 2016 تتضمن افتتاح مطاعم في برلين ودبي وسيول وروما ونيويورك والكثير من المدن الأخرى.

للاحتفال بهذا الافتتاح، يستضيف مطعم Food Ink عشرة أشخاص مميزين على العشاء، كما يُخطط لأن يُفتح للجماهير خلال النهار لرؤية عملية الطباعة مباشرة بل وحتى تجربة بعض المقبلات المطبوعة.

يُصنَع الطعام بوساطة شركة byFlow التي تقوم بعمل طابعات محمولة ثلاثية الأبعاد متعددة المواد- ويقوم بتحضيره الطاهيان جول كاستاني وماتيو بلانك، وسيكون ضيوف العشاء قادرين على متابعة الوقت الحقيقي الذي تستغرقه طباعة وجباتهم، كما سيتم بثُّ هذا الحدث مباشرة للناس. يدير الطاهي كاستاني مطعم La Boscana في إسبانيا كما عمل سابقاً في مطعم el Bulli الأسطوري الحاصل على 3 نجوم ميشلان. الطاولات والكراسي والمصابيح أيضاً مطبوعة بتقنية 3D وصممها آرثر مامو ماني، بينما قام الفنان البولندي بتصميم الأدوات والأواني.

ويَعِد هذا الحدث أيضاً بوجود "سماعات افتراضية مع المقبلات، وإسقاطات بصرية في كل مكان، وموسيقى ملحّنة بواسطة الذكاء الاصطناعي، وهو ما يوفر لمحةً مثيرة عن المستقبل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا