العدد 5063 - الأحد 17 يوليو 2016م الموافق 12 شوال 1437هـ

الاتحاد الدولي للجمباز يطالب بمشاركة الرياضيين الروس في الأولمبياد

قال الاتحاد الدولي للجمباز اليوم الاثنين (18 يوليو/ تموز 2016) إن لاعبي الجمباز الروس يجب أن يسمح لهم بالتنافس في أولمبياد ريو ولا يجب أن يتأثروا جراء عقوبة الإيقاف المفروضة على اتحاد ألعاب القوى في بلادهم. وطالبت عدة وكالات وطنية لمكافحة المنشطات بفرض عقوبة شاملة على روسيا ومنعها من المشاركة في جميع الألعاب بأولمبياد ريو قبل نشر تقرير في وقت لاحق من اليوم الاثنين بشأن مزاعم استخدام المنشطات بدعم من مسئولين روس خلال أولمبياد سوتشي الشتوي في 2014.

وقال الاتحاد الدولي للجمباز في بيان "يعبر الاتحاد الدولي للجمباز عن قلقه بسبب تزايد عدد المسئولين الذين يطالبون بعقوبة شاملة ضد الرياضيين الروس وحرمانهم من المشاركة في أولمبياد ريو الوشيكة".

وأضاف البيان "وبينما يدعم الاتحاد الدولي للجمباز بشكل كامل سياسة اللجنة الأولمبية الدولية بعدم التساهل مطلقا مع المنشطات فإنه يشعر وبقوة بأنه لا يجب معاقبة كل الرياضيين الروس بجميع الألعاب وتحميلهم ذنب مخالفات ارتكبها غيرهم".

وكشف خطاب مسرب موجه للجنة الأولمبية الدولية عن رغبة وكالتي مكافحة المنشطات في الولايات المتحدة وكندا في فرض عقوبة شاملة على روسيا بمنعها من التنافس في أولمبياد ريو الشهر المقبل إذا أدان التقرير عن سوتشي والذي أعد تحت إشراف أستاذ القانون الكندي ريتشارد مكلارين موسكو.

وعوقب الاتحاد الروسي لألعاب القوى بالفعل بالإيقاف عن المشاركة في أولمبياد ريو بقرار من الاتحاد الدولي لألعاب القوى لاستخدام المنشطات بشكل واسع النطاق.

لكن الاتحاد الدولي للجمباز أشار إلى أن اللاعبين الروس خضعوا لفحوص للكشف عن المنشطات مثل بقية الاتحادات ويحق لهم المشاركة في ريو.

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي للجمباز برونو جراندي "يجب احترام حقوق كل رياضي بصورة فردية. ولا يمكن سلب حق المشاركة في الأولمبياد من أي رياضي تأهل للمنافسة بصورة سليمة وثبت عدم تورطه في قضايا منشطات".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً