العدد 5064 - الإثنين 18 يوليو 2016م الموافق 13 شوال 1437هـ

اجتماع اللجنة المنظمة للدورة السنوية السادسة لجائزة عيسى بن علي للعمل التطوعي

الوسط - محرر الشئون المحلية 

18 يوليو 2016

في إطار استعداداتها لتنظيم الدورة السنوية السادسة من جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي 2016، التي تنظمها جمعية الكلمة الطيبة بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع، عقدت اللجنة المنظمة للجائزة اجتماعها الأول بجمعية الكلمة الطيبة، برئاسة رئيس الجمعية والاتحاد العربي للتطوع حسن بوهزاع، من أجل تشكيل اللجان الفرعية وتوزيع المهام الخاصة بفعاليات الجائزة وحفل درع الجائزة ومسابقة أفضل مشروع تطوعي بحريني.

وتشهد الجائزة تكريم شخصيات عربية مرموقة بدرع الدورة السنوية السادسة، وحضوراً حاشداً لوفود تطوعية من الدول العربية، إضافة إلى وفود أعضاء الاتحاد العربي للتطوع.

وذكر رئيس جمعية الكلمة الطيبة والاتحاد العربي للتطوع بوهزاع، أن الاجتماع المطول شهد تشكيل اللجان الفرعية للجائزة وتحديد كافة مهامها، من أجل المشاركة في صناعة ونجاح هذا الحدث العربي الحاشد على أرض مملكة البحرين، والذي يحظى باهتمام متزايد من الأمانة العامة لجامعة العربية التي ستوفد ممثلاً لها للمشاركة في فعاليات الجائزة العربية.

وناقشت اللجنة المنظمة فعاليات الجائزة، حيث قررت مخاطبة الاتحاد العربي للتطوع للحصول على الترشيحات الخاصة من الجمعيات الأعضاء للفائزين بالجائزة في دورتها السادسة، كما قررت إطلاق نسخة جديدة من مسابقة أفضل مشروع تطوعي بحريني في إطار فعاليات الجائزة.

وقال بوهزاع إن مسابقة أفضل مشروع تطوعي بحريني تسعى لتكريم صانعي المشاريع التطوعية، ووضع خبراتهم ومشروعهم في بؤرة الضوء وفي أوساط المتطوعين من كافة الدول العربية، ونشر ثقافة التطوع وإبراز دورها في التنمية الشاملة للمجتمعات الخليجية والعربية، والمساهمة في توجيه الطاقات الشبابية العربية لخدمة مجتمعاتهم، وتنمية قدرات ومواهب وإبداعات المتطوعين، مضيفاً أننا نسعى إلى مشاركة أكبر عدد من الجمعيات والفرق التطوعية البحرينية في هذه المسابقة، وتكريم المشروعات الفائزة الأولى بالمسابقة بمنحهم الدروع والجوائز المالية المقررة.

وأكد رئيس جمعية الكلمة الطيبة أن الاجتماع شهد الكثير من الأفكار المبدعة التي تعكس قدرات شباب البحرين على تنظيم الحدث العربي بالمستوى المنشود واللائق بمملكة البحرين، بما يحقق أهداف جائزتنا العربية المرموقة ويعزز في الوقت نفسه العلاقات الشعبية العربية العربية ويعزز دور الشباب في العمل الإنمائي.

ويذكر أن جمعية الكلمة الطيبة قد أطلقت هذه الجائزة العربية، بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع، باسم سمو رئيسها الفخري، تزامناً مع الاحتفالات الحكومية والأهلية العربية باليوم العربي للتطوع، والذي يتصادف مع يوم 15 سبتمبر/ أيلول من كل عام.

العدد 5064 - الإثنين 18 يوليو 2016م الموافق 13 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً