العدد 5064 - الإثنين 18 يوليو 2016م الموافق 13 شوال 1437هـ

وزير الرياضة المصري يتفقد مختبر الكشف عن المنشطات

خالد عبدالعزيز
خالد عبدالعزيز

قام وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبدالعزيز أمس (الاثنين)، بزيارة تفقدية للمختبر المصري للكشف عن المنشطات بالمركز الطبي العالمي في القاهرة ،للوقوف على الخطوات التنفيذية المتخذة من قبل المعمل في إطار اعتماده من المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" خلال الفترة المقبلة .

واستمع عبد العزيز، خلال الزيارة، إلى عرض تقديمي حول التجهيزات، والإمكانيات الإنشائية الخاصة بالمختبر المصري للكشف عن المنشطات، وما يتضمنه من معمل لتجهيز العينات، ومعمل للأبحاث، ومعمل الكيمياء الحيوية والهرمونات، ومعمل أبحاث الدم، والأجهزة الطبية الحديثة، إضافة إلى توضيح المراحل الثلاثة التي يمر بها المعمل لاعتماده دولياً ،والتي تنقسم إلى المرحلة التحضيرية كمرحلة أولى، والمرحلة الاختبارية ،كمرحلة ثانية والتي يمر بها المعمل المصري في الفترة الحالية، والمرحلة الثالثة والأخيرة، وهى المرحلة الاعتمادية وذلك، وفقا لما جاء في بيان اعلامي صادر عن الوزارة.

وأكد المهندس خالد عبد العزيز على أهمية حصول المختبر المصري للكشف عن المنشطات على الاعتماد الدولي؛ وحرص الوزارة على تحقيق هذا الأمر بالتعاون مع المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "نادو".

وطالب وزير الشباب والرياضة بضرورة توافر خبرات دولية في مجال مكافحة المنشطات؛ لتوعية اللاعبين بمخاطر المنشطات، وأنواع المواد الجديدة المحظور استخدامها من قبل المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أسامة غنيم المدير التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أن هناك زيارة من مسئولي المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات للمعمل المصري للكشف عن المنشطات خلال شهر نوفمبر القادم في إطار خطوات الاعتماد الدولي للمعمل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً