العدد 5064 - الإثنين 18 يوليو 2016م الموافق 13 شوال 1437هـ

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يدعم تقرير "وادا" عن المنشطات في الرياضة الروسية

سيباستيان كو
سيباستيان كو

 

 

 

 

 

أعلن البريطاني سيباستيان كو، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، عن دعمه للتقرير الصادر عن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا" حول وجود تلاعب في نظام مراقبة المنشطات في روسيا يحظى بدعم حكومي.

وقال كو بعد صدور تقرير "وادا": "نظام المنشطات الممنهج والمدعوم حكوميا في الرياضة الروسية هو السبب الرئيسي، الذي دفع الاتحاد الدولي لألعاب القوى لإيقاف عضوية الاتحاد الروسي".

وأضاف العداء البريطاني السابق، قائلا: "ولهذا سنستمر في استبعاد رياضييه من المشاركة في المنافسات الدولية".

وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد قرر قبل شهر الاستمرار في تطبيق عقوبة الإيقاف على الاتحاد الروسي للعبة بسبب فضيحة المنشطات المتورط فيها، ولكن ورغم ذلك يمكن للرياضيين الروس، الذين يستطيعون إثبات نزاهتهم، المشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو "ريو 2016" تحت علم الدورة، طبقا للقرار، الذي اتخذته اللجنة الأولمبية الدولية في هذا الشأن.

ورغم ذلك، أكدت اللجنة الأولمبية الدولية أنها لن تتردد في توقيع عقوبات أشد بعد صدور تقرير "وادا" الصادم المكون من 97 صفحة، الذي أكد وجود نظام ممنهج لتناول المنشطات في روسيا يحظى بدعم حكومي.

وقال الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية في بيان له: "نتائج التحقيقات تكشف أن هناك مخالفات جسيمة لم يسبق لها مثيل ولهذا فإن اللجنة الأولمبية الدولية لن تتردد في توقيع أقسى عقوبة ممكنة على أي فرد أو منظمة ثبت تورطها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً