العدد 5064 - الإثنين 18 يوليو 2016م الموافق 13 شوال 1437هـ

برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية ينظم محاضرة تعريفية لدفعة الطلبة الجديدة   

أقام برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية، محاضرة تعريفية للطلبة الفائزين ببعثات سموّه للعام 2016 وأولياء أمورهم بديوان سمو ولي العهد للحديث عن الأنظمة والإجراءات الداخلية للبرنامج ودور البرنامج في دعم مبتعثيه وتوفير أفضل الفرص التعليمية والثقافية لهم وإعدادهم، حيث تحدث المسئولون بالبرنامج عن المتطلبات اللازمة أثناء دراساتهم في الخارج لنيل مؤهلاتهم الجامعية.

وأكدت رئيسة الشئون الإدارية والمالية والطلبة بالبرنامج شذى أحمد علي على رؤية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في تنمية إمكانيات ومواهب الشباب البحريني وإنشاء برامج تعليمية وتدريبية. وقالت إن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية يهدف لتوفير افضل الفرص التعليمية بأعرق الجامعات العالمية لمبتعثيه، كما يوفر لهم فرصاً للتعرف على ثقافات عالمية مختلفة.

وأوضحت ان من ضمن مميزات البرنامج أنه يوفر لطلبته حرية اختيار التخصصات التي يرغبونها من الجامعات التي حصلوا على القبول فيها، ابتداءً بشهادة البكالوريوس ووصولاً للماجستير والدكتوراه.

وهنأت منتسبي الدفعة على حصولهم على بعثات سمو ولي العهد لهذا العام والتي تمنح سنوياً لعشرة من الطلبة البحرينيين المتفوقين من المدارس الحكومية والخاصة، مشيدةً بتفوقهم الأكاديمي ومتمنية لهم كل التوفيق خلال دراستهم في الخارج.

وتضم دفعة هذا العام الطالب حسين علي الطريف، والطالبة سارة حسين نصيف، والطالب سيدهاشم هادي العلوي، والطالبة نور أيوب الصيرفي، والطالب حسين عبدالأمير عباس علي، والطالبة سوسن سيدمحمد الشيبة الذين سيلتحقون بمدارس داخلية بالولايات المتحدة الأميركية لنيل دبلوم الثانوية الأميركية قبل التحاقهم بالجامعة، والطالب عبدالله مروان زيني الذي سيلتحق بجامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الاميركية، والطالبة ياسمين حسن جاسم التي ستلتحق بجامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الاميركية، والطالب سيف نجيب جمشير الذي سيلتحق بجامعة باث بالمملكة المتحدة، والطالبة فاتن عمران حسن التي ستلتحق بجامعة فرجينيا بالولايات المتحدة الأميركية.   





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً