العدد 5064 - الإثنين 18 يوليو 2016م الموافق 13 شوال 1437هـ

"اتحاد النقابات" يتابع ملف المفصولين مع "العمل"... ويسوّي أوضاع 7 بحَّارة عالقين

الأمين العام المساعد خلال توقيع محضر تسوية أوضاع البحارة السبعة
الأمين العام المساعد خلال توقيع محضر تسوية أوضاع البحارة السبعة

العدلية - الاتحاد العام للنقابات 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمعت الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، أمس الإثنين (18 يوليو/ تموز 2016)، وناقشت عدداً من القضايا، إذ كان من أهم النقاط المطروحة نقاش لقاء الأمين العام للاتحاد حسن الحلواجي مع وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان.

وبيّن الأمين العام أنه طرح على الوزير تفعيل اللجنة المشتركة بين الاتحاد والوزارة، وذلك لمتابعة العديد من القضايا العالقة، وتم خلال اللقاء مناقشة ملف المفصولين مع الوزير.

كما تم الحديث مع الوزير عن برنامج العمل اللائق الموقع منذ مارس/ آذار 2010 وذلك على هامش الدورة 37  لمؤتمر العمل العربي الذي عقد في البحرين آنذاك، من قبل الاتحاد العام للنقابات ووزارة العمل وغرفة تجارة البحرين.

إلى ذلك، قدم الأمين العام المساعد وعضو لجنة العمالة المهاجرة سلمان السعد عرضاً موجزاً، أعلن فيه عن توصل الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين لاتفاق مع مالك إحدى السفن البحرينية، في تسوية بشأن الرواتب المتأخرة لعدد 7 من البحارة العاملين عليها، الذين تأخر دفع رواتبهم لمدة 9 أشهر بسبب صعوبات كان يمر بها مالك السفينة.

وشكر سلمان السعد مالك السفينة الذي بادر بمراعاة الظروف الإنسانية لهؤلاء البحارة، إذ تم توقيع محضر ضم مالك السفينة، وممثل الاتحاد العام للنقابات سلمان السعد، ورئيس جمعية ومركز البحّارة علي حاجي، ومسئول إدارة ترخيص السفن ميّاس.

ونص المحضر على دفع أجور 4 من البحارة وترتيب سفرهم يوم 20 يوليو 2016، على أن يتم دفع أجور البحارة الثلاثة المتبقين قبل نهاية يوليو الجاري.

وقال السعد إن مالك السفينة كان متعاوناً، فبمجرد تحسن ظروفه الفنية والمالية قام بدفع الأجور، كما شكر السعد كلاً من مسئول إدارة ترخيص السفن الممثلة بمياس في إنهاء هذه القضية، وشكر أيضاً رئيس جمعية البحارة ومركز البحارة علي حاجي على دعمه المستمر لكثير من البحارة العالقين في قضايا من هذا النوع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:52 ص

      الاتحاد دائما متواجد من أجل العمال و يسعى لحل بقية قائمة الاتفاقية

    • زائر 2 زائر 1 | 7:26 م

      ممكن تقدم دليل علي ذلك ؟
      رجاء يكفي تقديس اعمي ؛ فشل الاتفاق الثلاثي واضح ، الاتحاد قلم اظافره بيده
      واصبح لعبة في يد الوزير .

    • زائر 3 زائر 2 | 2:25 ص

      هذا الي يقول ما قدر على الحمار نفر العدة النقابة وغيرها من هيئات نقابية تسوي الي عليها وصراحة صادتني مشكلة مع الشغل وحلوها هم يسوون على الصلاحيات المعطية ليهم فشنو تبغونهم يسوون يعني
      والله حالة مشكلة اذا الناس للحين مو قادرة تستوعب او تفهم الوضع شلون صاير او ماشي
      في هالديرة ما في صلاحيات كل شي ماسكتنه الحكومة

    • زائر 4 زائر 2 | 2:25 ص

      سلم على الحر

    • زائر 5 زائر 4 | 4:49 ص

      الحر معروفه اهدافه واسباب تأسيسه ....
      ......

اقرأ ايضاً