العدد 5064 - الإثنين 18 يوليو 2016م الموافق 13 شوال 1437هـ

فينتورا يتعهد بتقديم أداء ممتع مع منتخب إيطاليا

Giampiero Ventura
Giampiero Ventura

 

تعهد جيامبيرو فينتورا المدير الفني الجديد للمنتخب الإيطالي لكرة القدم اليوم الثلثاء (19 يوليو/ تموز 2016) بأن يقدم الازوري "كرة ممتعة".

وقال فينتورا الذي تولى تدريب منتخب إيطاليا خلفا لانطونيو كونتي، اليوم خلال مؤتمر صحافي في ملعب كوفرتشيانو التدريبي، إنه يتفق مع كونتي في أن الفريق الازوري ينبغي أن يكون "متواضعا وحازما وشرسا".

وأضاف "أود أيضا أن يكون الفريق ممتعا، هذا ما أتمنى أن أضيفه للفريق".

وتعرض فينتورا البالغ من العمر 68 عاما لانتقادات في بعض القطاعات بعد توليه منصب المدير الفني للمنتخب الإيطالي نظرا لأنه لا يسبق له تدريب فريق كبير.

وسبق لفينتورا تدريب كالياري واودينيزي وميسينا ثم خلف كونتي في تدريب باري قبل أن يتولى تدريب تورينو في المواسم الخمسة الماضية.

ولدى سؤاله حول فشله في تحقيق الألقاب خلال مسيرته، أوضح فينتورا أنه كان من المستحيل التتويج بلقب الدوري أو الكأس إلا إذا كنت تدرب الأندية الخمسة الكبرى في إيطاليا.

ولكن فينتور أكد أنه لديه سجل جدير بالثقة ككشاف للاعبين ومدرب يمتلك الدهاء في النواحي المالية، مشيرا "هذه هي انتصاراتي".

وسيكون الظهور الأول لفينتورا خلال المباراة الودية للمنتخب الإيطالي أمام نظيره الفرنسي في أول سبتمبر/ أيلول المقبل في مدينة باري.

وشدد فينتورا على أنه سيحاول البناء على العمل الذي قام به كونتي، إذ دخل منتخب إيطاليا منافسات يورو 2016 باعتباره مرشحا بقوى للخروج مبكرا لكن الفريق فجر عدة مفاجآت وفاز على بلجيكا والسويد وأسبانيا ثم خسر على يد ألمانيا في دور الثمانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً