العدد 5065 - الثلثاء 19 يوليو 2016م الموافق 14 شوال 1437هـ

نادال: لن أصل إلى أولمبياد ريو 2016 بكامل عافيتي

ماناكور(إسبانيا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

اعترف لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال أنه لن يصل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في كامل عافيته، كما كان يأمل بسبب الإصابة، التي يعاني منها في رسغ اليد.

وقال اللاعب الإسباني الفائز بـ 14 لقبا في البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام": "أتمنى أن أتقدم قليلا في كل يوم وأن أصل إلى ريو في جاهزية جيدة رغم أنه، كما أقول دائما، لا يوجد شيء مؤكد في هذه الحياة".

وتعرض نادال (30 عاما) لإصابة في رسغ اليسرى في أواخر مايو/ أيار الماضي خلال بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس)، ولكنه سيشارك في أولمبياد ريو دي جانيرو، التي تنطلق في الخامس من أغسطس/ آب المقبل، في ظل غيابه عن المشاركة المضطردة في المنافسات.

وأضاف نادال الذي اختير لحمل علم البعثة الإسبانية في حفل افتتاح الأولمبياد: "أشعر بأنني أفضل كثيرا عن حالتي، التي كنت عليها قبل أسبوع ونصف، وأتمنى أن أكون جاهزا، على رغم أن الاستعدادات ستكون بالطبع أقل من ما كنت أتمناه".

وأكد اللاعب الإسباني، صاحب الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين قبل ثماني سنوات، أن تعافيه من إصابة رسغ اليد تسير في الطريق الصحيح، على رغم أنه أعلن أمس (الثلثاء) أنه لن يتعافى في الوقت المناسب من أجل المشاركة في بطولة تورنتو للتنس المقبلة.

وتابع نادال، قائلا: "أشعر بأنني بخير، أمارس عملي واتجه نحو التعافي، الوقت رحب، هناك أسبوعان ونصف قبل بداية المنافسات".

واستطرد نادال، الذي غاب عن أولمبياد لندن 2012 بسبب إصابة في الركبة يقول: "التنافس في دورة أولمبية تجربة يمكن الاستمتاع بها لمرات قليلة خلال مسيرة أي رياضي، أتمنى أن تسير الأمور على ما يرام، وليس كما حدث في لندن".

وقرر نادال، الذي تعهد ببذل أقصى مجهود له في التدريبات ليصل في أفضل حال إلى أولمبياد ريو، خوض منافسات الفردي والزوجي والزوجي المختلط خلال الدورة الأولمبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً