العدد 5066 - الأربعاء 20 يوليو 2016م الموافق 15 شوال 1437هـ

"اندرويد نوغا" لن يعمل عند وجود برامج خبيثة على الجهاز

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

منذ إصدار اندرويد كيت كات أضافت غوغل خاصية جديدة للتحقق من هاتفك أثناء عملية التشغيل، للتأكُّد من عدم وجود rootkits أو برمجيات خبيثة تعمل بدون علم النظام أو المستخدم، وقتها كانت تعطي للمستخدم رسالة تنبيه عند وجود هذه المشاكل دون خطوات إضافية، لكن مع اندرويد نوغا ستُجبر الجهاز على القيام بهذا الفحص عند التشغيل وعند وجود أي من هذه المشاكل سيتوقف الجهاز عن العمل، أو يستمر في وضع محدود الصلاحيات باختيار المستخدم.

تبدأ هذه الميزة بالظهور على أجهزة اندرويد التي ستعمل بإصدار اندرويد نوغا عند إطلاقها بالأسواق، ويعني هذا أننا سنراها على أجهزة نكسوس القادمة في الخريف القادم.

للغالبية العُظمى من الناس، تحل هذه الخاصية الكثير من المشاكل الأمنية وتمنع الفيروسات والبرمجيات الخبيثة من العمل في الخلفية. وعلى الجانب الآخر قد تتسبب هذه الخاصية في إعاقة عدد لا بأس به من المستخدمين، ممن يرغبون في تعديل وتخصيص النظام بالشكل الذي يروقهم، وهي أحد مزايا اندرويد بالأساس.

بالنسبة لأجهزة نكسوس والأجهزة الأخرى التي لديها برامج إقلاع مفتوحة، لن تكون هناك مشكلة في التخصيص، أمّا برامج الإقلاع المُغلقة والمحدودة فستمنع المستخدمين بدون شك من التخصيص بما يروقهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً