العدد 5066 - الأربعاء 20 يوليو 2016م الموافق 15 شوال 1437هـ

أولمبياد ريو توفر أوقية ذكرية مجانية للرياضيين والزائرين

لم تلبث جموع الرياضيين والزائرين أن تصل إلى مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، إلا وبدأت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية "ريو 2016" في تقديم عروضها المجانية وخاصة تلك، التي تتعلق بالأوقية الذكرية، التي ستكون متاحة لنزلاء المتنزه الأولمبي.

"احتفل مع الواقي الذكري"، هذه هي العبارة التي وضعها منظمو "ريو 2016"، باللغات البرتغالية والإنجليزية والإسبانية، على الماكينات ذات الألوان المتعددة الخاصة بالأوقية الذكرية، والتي تم وضعها داخل منشآت المتنزه الأولمبي.

ويتعين على الضيوف من الرياضيين والسائحين تحريك أحد الأذرع الفضية لهذه الماكينات للحصول على واقي ذكري.

وتشير الملصقات الموضوعة على الماكينات إلى أن الأوقية الذكرية مصنوعة من المطاط القادم من منطقة الأمازون لضمان "الاستخدام المسئول للموارد الطبيعية".

وكشف المنظمون في وقت سابق أنه سيتم توزيع عدد قياسي من الأوقية الذكرية يصل إلى 450 ألف واقي ذكري مجانا على الرياضيين والنزلاء داخل المنشآت الأولمبية الرياضية.

ويحصل كل شخص داخل القرية الأولمبية على 42 واقي ذكري في المتوسط، بزيادة ثلاثة أضعاف العدد، الذي تم توزيعه خلال أولمبياد لندن 2012.

وتتولى وزارة الصحة البرازيلية مسؤولية توفير الأوقية الذكرية خلال الدورة الأولمبية، التي تقام في الفترة ما بين يومي الخامس و21 أغسطس/ آب المقبل، فيما سيتم وضع 40 ماكينة أخرى خلال الدورة البارالمبية (أولمبياد المعاقين) في الفترة من السابع وحتى 18 سبتمبر/ أيلول.

وتهدف هذه الحملة إلى الحيلولة دون حدوث حالات عدوى بمرض زيكا الوبائي، الذي يمكن أن ينتقل من شخص لأخر من خلال الاتصال الجنسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً