العدد 5067 - الخميس 21 يوليو 2016م الموافق 16 شوال 1437هـ

شركة بريطانية: الانفصال يثير ضبابية في أسواق الإعلانات والعقارات

قالت مجموعة «ديلي ميل آند جنرال ترست» المالكة لصحيفة ديلي ميل البريطانية أمس إن تصويت بريطانيا لصالح الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي أثار حالة من الضبابية في أسواق الإعلانات والعقارات.

وكانت الصحيفة تحث البريطانيين على التصويت لصالح انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي، قبل استفتاء الشهر الماضي الذي انتهى بالتصويت لصالح الخروج. وقالت المجموعة إن الإيرادات الإجمالية للإعلانات في وحدة دي.إم.جي ميديا انخفضت أربعة في المئة خلال الأشهر الثلاثة حتى (30 يونيو/ حزيران) في الوقت الذي هبطت فيه إيرادات الإعلانات المطبوعة عشرة في المئة لكن زيادة إيرادات الإعلانات الرقمية بنسبة 12 في المئة بددت جزءا من أثر ذلك الانخفاض.

وخلال الثلاثة أسابيع منذ (26 يونيو) وبعد استفتاء الثالث والعشرين من الشهر ذاته سجلت سوق الإعلانات تحسنا طفيفا حيث تراجع نمو الإعلانات المطبوعة ثمانية في المئة في حين حققت الإعلانات الرقمية نموا بلغ 19 في المئة.

وقالت المجموعة إنه «نتيجة استفتاء الانفصال البريطاني خلقت بعض الضبابية ولاسيما فيما يتعلق بأسواق العقارات والإعلانات البريطانية... لكن ديلي ميل آند جنرال ترست تواصل الاستفادة من كونها محفظة متنوعة تعمل في العديد من القطاعات».

العدد 5067 - الخميس 21 يوليو 2016م الموافق 16 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً