العدد 5067 - الخميس 21 يوليو 2016م الموافق 16 شوال 1437هـ

غوتزه يعود رسمياً لدورتموند قادماً من بايرن

غوتزه يعود لفريقه السابق
غوتزه يعود لفريقه السابق

ميونيخ - د ب أ

أكد نادي بوروسيا دورتموند الألماني أمس (الخميس) أن لاعب الوسط الدولي ماريو غوتزه عاد إلى صفوف فريقه السابق قادما من بايرن ميونيخ حامل لقب البوندسليغا.

وأوضح دورتموند في بيان له أن غوتزه سينضم للنادي بعقد يمتد لأربعة أعوام حتى 2020، ولكن ذلك مرتبط باجتياز الكشف الطبي.

ولم يتم الكشف عن الجوانب المالية للصفقة ولكن وسائل الإعلام قدرتها بنحو 22 مليون يورو (24.2 مليون دولار) بجانب المكافآت.

ولعب غوتزه (24 عاما) في صفوف دورتموند منذ أن كان طفلا ثم انتقل إلى بايرن في 2013 مقابل 37 مليون يورو بعقد يمتد حتى 2017، وهي الصفقة التي كانت الأعلى في تاريخ الكرة الألمانية في ذلك الحين فيما يتعلق بانتقال لاعب من نادي محلى.

وندرت مشاركات غوتزه مع النادي البافاري منذ انتقاله للفريق كما لم يشارك في أول مباراة لبايرن تحت قيادة مدربه الإيطالي الجديد كارلو انشيلوتي. وشارك غوتزه في 156 مباراة في البوندسليغا لصالح الناديين محرزا 44 هدفا، وفاز بخمسة ألقاب في البوندسليغا وثلاثة في كأس ألمانيا ولقب واحد في مونديال الأندية.

ويشتهر غوتزه صاحب الـ56 مباراة دولية، بأنه سجل هدف الفوز لمنتخب ألمانيا في شباك الأرجنتين في نهائي مونديال البرازيل 2014.

وقال غوتزه للموقع الرسمي لدورتموند أن انتقاله لبايرن ميونيخ قبل 3 أعوام كان «غلطة». وأشار «لم أكن لأتخذ نفس هذا القرار اليوم، إذا عدت إلى دياري، أريد أن أقنع الجميع بأدائي وخصوصا هؤلاء الذين لن يستقبلوني بالأحضان».

وأضاف «هدفي أن أقدم أفضل كرة قدم مرة أخرى، من أجلنا جميعا، النادي ولجماهير دورتموند».

ووصف مدير الكرة في دورتموند مايكل زوريك، غوتزه بأنه «أحد أقوى وأبدع لاعبي الوسط في أوروبا، ومازال في الرابعة والعشرين من عمره».

وأوضح غوتزه في نهاية الموسم الماضي أنه يريد أن يقاتل من أجل حجز مقعد ثابت في التشكيل الأساسي لبايرن ميونيخ تحت قيادة انشيلوتي، لكنه اقتنع بعد ذلك بأن الرحيل هو الخيار الأصلح بالنسبة له.

وقال رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ كارل هاينز رومينيغه: «أعتقد أن الانتقال حل جيد لكل الأطراف، بايرن يشكر غوتزه على الأعوام الثلاثة التي ارتدى خلالها قميص بايرن، ويتمنى له كل التوفيق في المستقبل».

وبات غوتزه سابع صفقات دورتموند في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد ضم رافاييل جيريرو وايمري مور وسيباستيان رودي ومارك بارترا وعثمان ديمبلي وميكيل ميرينو.

العدد 5067 - الخميس 21 يوليو 2016م الموافق 16 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:29 ص

      مدناوي : حرام يكون على الخط ويلعب فى افضل فرق العالم .

اقرأ ايضاً