العدد 5067 - الخميس 21 يوليو 2016م الموافق 16 شوال 1437هـ

الصينيون يضعون اللمسات الأخيرة لإتمام شراء ميلان

باتت المجموعة الصينية قاب قوسين أو أدنى من شراء أسهم نادي ميلان الإيطالي بعد مفاوضات ماراثونية طويلة بين الجانبين.

وذكرت تقارير صحافية إيطالية أن مجموعة المستثمرين الصينيين تضع اللمسات الأخيرة على اتفاق شراء نادي ميلان في أكبر عملية شراء صينية لأحد أهم الأندية على مستوى العالم.

وأضافت تلك التقارير أن المجموعة الصينية تسعى جاهدة للسيطرة والاستحواذ على 80% من أسهم النادي الإيطالي الشهير مقابل 440 مليون يورو.

وأشارت إلى أن الاتفاق النهائي بين الجانبين سيُعلن على الأرجح خلال الشهر الجاري.

ولفتت إلى أن قيمة النادي الإيطالي تقدر بـ750 مليون يورو على رغم أنه مدين بـ200 مليون يورو فيما يسعى الصينيون لشراء نسبة الـ20% المتبقية كذلك.

وأوضحت أن المجموعة الصينية تخطط لاستثمار 400 مليون يورو خلال الـ2 أو الـ3 المقبلة من أجل تدعيم صفوف الفريق الأول بلاعبين كبار وإعادة أمجاد النادي الإيطالي العريق.

وأكملت أن عملية الاستحواذ من قبل الصينيين على بعض الأندية الأوروبية تأتي في إطار برنامج حكومي من أجل تنمية كرة القدم والارتقاء بها في البلد الآسيوي العملاق وذلك بحلل منتصف القرن الحالي.

ويعد ميلان أكثر نادٍ فوزاً بلقب دوري أبطال أوروبا بسبعة ألقاب بعد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج ريال مدريد الإسباني الذي ظفر بالبطولة القارية الشهيرة في النسخة الماضية للمرة الحادية عشر في تاريخه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:46 ص

      صار فلم

    • زائر 2 | 7:49 ص

      1

      لكن اش تسوي إذا برلسكوني مو راضي يدفع ويجيب لاعبين كبار لهم ثقل ،، يمكن الصينيين يدفعون ويعقدون صفقات زينه ويرجعون هيبة الميلان..اشدراك !!

    • زائر 1 | 7:13 ص

      الله يا الميلان بتصير ميد ان جاينا
      افا افا

اقرأ ايضاً