العدد 5067 - الخميس 21 يوليو 2016م الموافق 16 شوال 1437هـ

"الأشغال" تنتهي من مشروع تطوير شارع أبوشاهين والديبل ونون

المنامة - وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

قال مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق سيدبدر علوي إن الوزارة انتهت من تنفيذ مشروع تطوير شارع أبوشاهين والديبل ونون الكائن في منطقة الرفاع بالمحافظة الجنوبية والذي تم تنفيذه ضمن برنامج عمل الوزارة للنهوض بالبنى التحتية لمختلف مناطق المملكة بالشكل الذي يلبي احتياجات جميع المواطنين والمقيمين، تنفيذاً لبرنامج عمل الحكومة.

وأشار مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق إلى أن المشروع يهدف إلى خدمة المواطن بالدرجة الأولى وتوفير أقصى درجات الأمن والسلامة على الطريق ولتحقيق انسيابية الحركة المرورية وتخفيف الازدحامات في المنطقة.

وقال علوي إن المشروع تضمن أعمال تطوير الطرق بطول 6.7 كيلومترات طولياً، وإعادة رصف هذه الشوارع بطبقة الأسفلت، وإنشاء مواقف للسيارات أمام المحلات التجارية وتسهيل عملية عبور المشاة لخدمة مرتاديها من خلال إنشاء معابر للمشاة، بالإضافة إلى تركيب الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على هذه الشوارع.

كما اشتمل المشروع على إنشاء نظام لتصريف مياه الأمطار والذي يشمل إنشاء خزانات لتجميع تلك المياه، ووضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات وذلك لتفادي قطع الأسفلت مستقبلاً، إلى جانب تطوير نظام الإنارة بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء من خلال إعادة تنظيم أماكن الأعمدة واستبدالها بأعمدة جديدة.

يذكر أن المشروع تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على المؤسسة الوطنية للحفريات بكلفة إجمالية قدرها 698.717 ديناراً.

وتقدمت الوزارة بالشكر لقاطني ومرتادي المنطقة على تعاونهم بتقيدهم بالإشارات المرورية والتحذيرية الإرشادية واتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع خلال فترة تنفيذ المشروع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:11 م

      مادري متى بتجون لشارع النخيل مع انه شارع حيوي و يخدم معظم قرى شارع البديع

اقرأ ايضاً