العدد 5068 - الجمعة 22 يوليو 2016م الموافق 17 شوال 1437هـ

دورتموند يضم شورله بعد استعادة خدمات غوتزه

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني أمس (الجمعة) عن تعاقده مع النجم الألماني الدولي أندريه شورله من فريق فولسبورغ الألماني.

ويأتي هذا بعد يوم واحد من استكمال نادي دورتموند لإجراءات استعادة نجمه ماريو غوتزه من صفوف بايرن ميونيخ الألماني.

وذكر دورتموند أن شورله (25 عاما) وقع عقدا مع الفريق لمدة 5 سنوات حتى 2021 وانه سيبدأ التدريب مع الفريق في أغسطس/ آب المقبل.

وتقدر القيمة المالية للصفقة بنحو 30 مليون يورو (33 مليون دولار).

وقبل عامين فقط، استغل غوتزه تمريرة شورله العرضية وحولها إلى داخل المرمى ليكون هدف الفوز 1/ صفر للمنتخب الألماني على نظيره الأرجنتيني في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

والآن، سيلعب شورله وغوتزه سويا بناد واحد للمرة الأولى.

وبدأ شورله مسيرته في الدوري الألماني (البوندسليغا) من خلال فريق ماينز في 2009 قبل الانتقال في 2011 إلى باير ليفركوزن حيث قضى في صفوفه عامين ثم انتقل لتشلسي الإنجليزي في 2013 قبل الانتقال لفولفسبورغ في يناير/ كانون الثاني 2015.

وخاض شورله 55 مباراة دولية مع المنتخب الألماني حتى الآن وسجل خلالها 20 هدفا كما خاض 174 مباراة في البوندسليغا سجل خلالها 48 هدفا.

وقال شورله: «بوروسيا دورتموند أحد أبرز الأندية الكبيرة في أوروبا ويمتلك فريقا قويا ومثيرا للغاية. من خبرتي، أعلم مدى قوة عمل دورتموند لتطوير نفسه بالتعاون مع مشجعيه. وأتطلع لأكون جزءا من هذا».

وأوضح «أود الاحتفال بالنجاح مع بوروسيا دورتموند في السنوات المقبلة. ولا أطيق الانتظار لبداية تدريباتي مع الفريق وأن أظهر للجميع أن النادي كان على صواب في تعاقده معي».

وأشاد مايكل زورك مدير الكرة في نادي دورتموند بلاعبه الجديد شورله وقال: «إنه لاعب بقدرات هجومية رائعة... قدراته ستبرهن مدى فائدته للفريق».

وعاد غوتزه إلى دورتموند بعد 3 سنوات صعبة قضاها مع بايرن. وقال توماس توشيل المدير الفني لدورتموند أمس (الجمعة) خلال رحلة لدورتموند قبل بداية الموسم الجديد، إن غوتزه «اختار الطريق الصعب».

وقال: «الجميع يدركون الظروف التي رحل خلالها عن صفوف بايرن. كان لديه العديد من الفرص للتغلب على هذا الوضع الصعب، ربما بالاحتراف خارج ألمانيا أو بدء تجربة جديدة. ولكنه أراد الانتقال لصفوفنا والعودة للأجواء الرائعة التي عاشها من قبل مع هذا النادي العائلي. ومن ثم، يستطيع أن يرتقي بمستواه مجددا لأعلى الدرجات».

ويواجه توشيل مهمة صعبة لإعادة ترتيب شكل وهيكل الفريق الذي حل ثانيا خلف بايرن في البوندسليغا بالموسم الماضي.

ورحل المدافع الألماني الشاب ماتس هوملز عن صفوف دورتموند إلى بايرن وانتقل لاعب الوسط الألماني الدولي إلكاي جيوندوجان إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، كما انتقل صانع اللعب الأرميني هنريك ميختاريان إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

العدد 5068 - الجمعة 22 يوليو 2016م الموافق 17 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً