العدد 5068 - الجمعة 22 يوليو 2016م الموافق 17 شوال 1437هـ

7 لاعبين تركوا الحسرة لريال مدريد

انتهى مسلسل اللاعب البرتغالي أندريه غوميز بنجاح برشلونة في ضمه، بعدما كانت الكثير من التقارير تؤكد أنه سينتقل إلى ريال مدريد.. تفوق برشلونة وفشل بيريز في ضم اللاعب يعيد إلى الأذهان قصصاً مشابهة لنجوم كان الفريق الملكي قريباً من ضمهم لكن ذلك لم يتحقق لسبب أو لآخر، وذلك بحسب "يوروسبورت".

نذكر بـ7 لاعبين صدموا فلورنتينو بيريز ولم ينتقلوا إلى ريال مدريد رغم كل التقارير.

أندريه غوميز

البرتغالي صاحب الـ22 عامًا، لاعب خط الوسط قدمه خورخي مينديز وكيل اللاعبين إلى فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، وبالفعل دخل الفريق الملكي في سباق التعاقد معه مع عدة أندية آخرى اهمها الغريم التقليدي برشلونة ولكن الصفقة لم يكتب لها النجاح لأن بيريز رفض المبلغ المطلوب لقاء التعاقد مع غوميز حيث رأى بيريز ان مبلغ 65 مليون يورو كبير وفي النهاية فاز برشلونة في سباق التعاقد مع غوميز بمبلغ 35 مليون يورو .

 

دي خيا

الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي بدأت مفاوضات ريال مدريد لضمه موسم 2015 عقب رحيل كاسياس عن ريال مدريد وكانت الأمور تجري بشكل سليم حتى رفض فان غال مدرب مانشستر يونايتد رحيله عن الفريق فتعقدت الصفقة ولم يكتب لها النجاح ورغم ان إدارة الميرينغي كان لديها الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس لكن كان هناك وعد من دي خيا بالقدوم إلى ريال مدريد الموسم التالي ولكن مع رفض زيدان رحيل نافاس وتجديد دي خيا عقده مع الفريق الأحمر حتى عام 2019 انتهت السجالات بين الناديين بشأن دي خيا وشعر بيريز بخيبة أمل كبيرة فوصف إدارة مانشستر يونايتد بأنها إدارة تفتقر إلى الخبرة.

 

نيمار

في صيف عام 2011 كان البرازيلي الشاب نيمار قريباً من توقيع عقد مع ريال مدريد.. لكنه في نهاية المطاف أصبح أحد نجوم فريق برشلونة.

في مايو 2013، قاتل ناديا برشلونة ومدريد من أجل معه.. وقرر النادي البرازيلي أن يترك القرار للاعب ليختار النادي الذي يرغب في اللعب له، ورغم أن نيمار لعب في تدريبات ريال مدريد عام 2006 في تجربة استمرت اسبوعين وأبهر الكل هناك، لكنه حين قرر الاختيار كان برشلونة هو الفريق الذي لعب له في النهاية.

 

لويس سواريز

كان المهاجم الأروغوياني لويس سواريز هدفاً مهماً لريال مدريد قبل نهائيات كأس العالم في البرازيل (2014)، فبعد الأداء الرائع مع ليفربول كان الفريق الملكي يرغب في أن يكون سواريز هو الصفقة الجديدة، في كأس العالم كان لعضة كيلليني الشهيرة أصداء واسعة، وأوقف اللاعب عن اللعب لعدة أشهر.. ويبدو أن فلورنتينو بيريز تراجع عن ضمه، رحل سواريز إلى برشلونة وأثبت أنه أحد أفضل مهاجمي العالم.. في الموسم الماضي سجل 59 هدفاً 53 مباراة لعبها.

 

ليفاندوفسكي

عام 2013 عانى فلورنتينو بيريز وفريقه ريال مدريد من انتكاسة كبيرة أمام المهاجم ليفاندوفسكي.. اللاعب البولندي قاد فريقه بوروسيا دوتموند للفوز بأربعة اهداف على الفريق الإسباني في مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي من دوري الابطال.

في ختام لقاء الإياب، حاول فلورنتينو إقناعه للرحيله إلى مدريد.. لكن اللاعب رفض الانضمام، رغم أن محاولات بيريز لم تتوقف، في النهاية جاء الرد حاسماً من رومينيغه المدير التنفيذي في بايرن ميونيخ الذي قال: "ليفاندوفسكي سيلعب في بايرن في الموسم المقبل"، وهو ما حدث بالفعل.

 

ريبيري

لدى وصول فلورنتينو بيريز إلى كرسي رئاسة النادي المدريدي في التجربة الثانية حاول ضم الفرنسي فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ الألماني، لكن إدارة البافاري رفضت كل العروض وهددت بالذهاب للمحكمة.

قبل فترة وجيزة قال ريبيري إنه فكر في الرحيل إلى ريال مدريد آنذاك بسبب المعاملة التي لم تكن بالشكل المطلوب من المدرب لويس فان غال، لكن قادة الفريق البافاري أخبروه بأنه يجب أن يبقى وأنه بمثابة ليونيل ميسي بالنسبة للبايرن.. فشل بيريز في ضم اللاعب رغم أن محاولاته لم تتوقف لفترة طويلة.

 

أغويرو

المهاجم الأرجنتيني كان أحد احلام فلورنتينو الضائعة ,في موسم 2011 عندما كان أغويرو يلعب لصفوف أتليتكو مدريد,و في بداية فترة بيريز الرئاسية الثانية لريال مدريد كان أغويرو على القائمة وتوصل بيريز بالفعل إلى اتفاق أولي مع اللاعب بدون ذكر الأمور المالية وهذا ما أثار المشاكل مع أتليتكو الذي رفضت إدارته سلوك بيريز والطريق غير الرسمي للتعاقد مع أغويرو وطالبت بيريز بالاتفاق المتبادل على انتقال اللاعب ولكن ليس لموسم 2011 بل للموسم التالي ووعدت إدارة أتليتكو بيريز بأنهم لن يبيعوا أغويرو لأي ناد آخر ولن يتفاوضوا بشأن اللاعب لا حينها ولا حتى عند انتهاء الموسم مع أندية أخرى.

مع بدء فترة الانتقالات لموسم 2011 انتقل أغويرو إلى مانشستر سيتي الإنجليزي في صفقة قدرها 45 مليون جنيه استرليني متجاهلاً الوعد الذي قطعته إدارة ناديه السابق لرئيس ريال مدريد فلورينتينو بيريز الذي وصف أغويرو بالهارب واستغرب تفضيله مانشستر سيتي على ريال مدريد.

وفي الأشهر الأخيرة كانت هناك محاولات من بيريز لضم مهاجم أتليتكو مدريد أنطوان غريزمان ولكن فلورنتينو فضل التراجع خوفاً من الصدام مع أتليتكو كما حدث في مفاوضات أغويرو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:50 ص

      3

      نعم فيه ،، بالنسبة لي آنه في لاعب ترك حسره للعملاق الكتالوني هو : انخيل دي ماريا.. تعرف لو شاهدته انت يوم كان يلعب ويا بنفيكا البرتغالي إشلون روعه ؛ بس مع الأسف فريق الفاشل الريال عفسه عفاس .

    • زائر 3 | 7:19 ص

      انزين
      مافي لاعبين تركو الحسرة لبرشلونة له ههههههه
      لو حرتكم الريال بس
      على العموم ال ١١ حامض على بوزكم

    • زائر 2 | 6:18 ص

      الريال يملك 11 لقب من افضل البطولات الراقية من ماركة الملكي و لا حسرة و اصلا كل لاعب يتمنى انه يلعب للملكي و الحسرات للفرق التي لا تملك البطولات الراقية و اما الريال شايفين خير و القافلة تسير

    • زائر 1 | 3:31 ص

      هراء.. لدى الريال أفضل من هؤلاء اللاعبين

اقرأ ايضاً