العدد 5068 - الجمعة 22 يوليو 2016م الموافق 17 شوال 1437هـ

ورثة جورج هاريسون يعارضون استخدام ترامب لإحدى أغانيه

طلب ورثة جورج هاريسون صراحة من دونالد ترامب عدم استخدام أغاني فرقة "بيتلز" في تجمعاته الانتخابية لينضموا بذلك إلى قائمة طويلة من الفنانين المعارضين لاستخدام أعمالهم من قبل المرشح الجمهوري إلى البيت الأبيض.

وندد الورثة خصوصا باستخدام أغنية "هير كومز ذي صن" التي ألفها هاريسون وصدرت العام 1969 في البوم "أبي رود" لفرقة "بيتلز"، مساء أمس الأول الخميس خلال مؤتمر الحزب الجمهوري الأميركي.

وقد تناقضت الأغنية المتفائلة التي تحتفي بولادة جديدة مع اللهجة المتشائمة جدا التي اعتمدها دونالد ترامب في خطابه الذي تلا تعيينه رسميا مرشحا للحزب الجمهوري.

وهم اعتبروا في تغريدة "استخدام هذه الأغنية مهين ومخالف لإرادة ورثة جورج هاريسون".

وأضافوا "كنا لنعطي موافقتنا ربما لو تعلق الأمر بأغنية (بيوار اوف ذي داركنس)... احذروا الظلمة".

وتحذر هذه الأغنية العائدة إلى العام 1970 من اغواءات العالم المادي وجاء فيها "احذر القادة الجشعين فهم يأخذونك إلى حيث لا ينبغي أن تذهب".

وسبق لفرق مثل "كوين" و"رولينغ ستونز" و"آر أي أم" و"ايروسميث" ولفنانين من أمثال أديل ونيل يونغ أن احتجوا على بث أغانيهم أيضا خلال تجمعات المرشح الجمهوري.

واحتجت كذلك عائلة مغني الأوبرا الشهير لوتشيانو بافاروتي على استخدام حملة ترامب مقطع "نيسون دورما" من أوبرا "توراندوت" لجاكومو بوتشيني الذي حوله بافاروتي إلى أغنية ناجحة.

وأكدت عائلة الفنان الذي توفي العام 2007 في بيان "نود التذكير بان قيم الأخوة والتضامن التي عبر عنها لوتشيانو بافاروتي طوال مسيرته الفنية تتعارض كليا مع رؤية العالم التي كشف عنها المرشح دونالد ترامب".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً